حفل إفطار المطرية.. قصة أطول مائدة طعام في العالم بـ «عزبة حمادة» │ صور

تصدر «حفل إفطار المطرية» محركات البحث على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، وفي هذا التقرير نرصد لكم كل ما يتعلق باستعدادات حفل إفطار المطرية بمحافظة القاهرة.

يستعد أهالي منطقة المطرية، لتنظيم حفل إفطار سنوي يجمعهم في الشارع بمنطقة «عزبة حمادة» كل شهر رمضان وخاصة في يوم النصف من رمضان، والموافق 15 رمضان من كل عام، والذي يوافق في رمضان 2024؛ اليوم الإثنين 25 مارس الجاري.

ويتجمع أهالي منطقة المطرية على مائدة واحدة، تم تصنيفها على أنها أطول مائدة طعام على مستوى مصر والوطن العربي والعالم أجمع، حيث تتميز بتوافد الجميع من مصر وخارجها على المشاركة فيها والإفطار وسط الأهالي الذي يتجاوز عددهم الـ 5000 شخص.

حفل افطار المطرية جانب من حفل إفطار المطرية - صورة أرشيفية

حفل إفطار المطرية

وعن استعدادات حفل إفطار المطرية، فيحرص الجميع على المشاركة في هذا الحفل والتجهيز له بدءا من ليلته، وذلك من خلال إعداد الأنوار والزينة بشكل مبهج، ومشاركة النساء داخل بيوتها في تحضير أشهى الأكلات المصرية الشهية وتقديمها جميعا على مائدة الإفطار في الشارع.

ينطلق حفل إفطار المطرية في 15 رمضان كل عام، ويشارك في تجهيز الفطار سكان المنطقة ويتم توزيع الأدوار علي عشرات الشباب والسيدات من سكان الحي، ويشترك أيضا كبار السن في تجهيز هذا الفطار الكبير ويتم تمويل هذا الفطار من جميع سكان المنطقة ليخرج في افضل صوره له.

حفل افطار المطرية حفل إفطار المطرية - صورة أرشيفية

السفير الكوري في حضور حفل افطار المطرية جانب من حضور سفير دولة كوريا الجنوبية لحفل إفطار المطرية في رمضان الماضي لعام 2023

استعدادات حفل افطار المطرية آخر استعدادات حفل افطار المطرية اليوم 15 رمضان 1445 هـ