حفل عيد ميلاد السبب في تفشي فيروس كورونا في جنوب كاليفورنيا بأمريكا

وجه مسئولو قطاع الصحة بولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية، اللوم على عدد من الأشخاص الذين شاركوا في حفل عيد ميلاد، حيث وجه لهم اتهامًا بأنهم السبب وراء تفشي فيروس كورونا المستجد -كوفيد 19-، في الولاية.

وأكدت شبكة "إن بي سي نيوز" الأمريكية، إن مسئولو الصحة في كاليفورنيا، اتهموا أشخاص بأنهم السبب في تفشي فيروس كورونا في البلاد، بعدما أقاموا حفل عيد ميلاد، والتي كانت سببًا في إصابة 5 أشخاص.

وأوضحت الشبكة، إن الخمس أشخاص المصابين، كانوا بداية تفشي الوباء بشكل سريع، بعد مخالطتهم لأشخاص آخرين، وبالتالي كان صعبًا ملاحقتهم، بسبب عدم التبليغ في وقتٍ مبكر عن الإصابات، حيث تقرر استخدام استراتيجية "تتبع الاتصال"، من أجل الوصول إلى المصاب الأول، ومن ثم اكتشاف باقي المجموعة، إلا أن هذا الأمر لم يلقى نجاحًا.

وأشارت الإدارة في بيانها، إن الحفل الذي حضره عدد كبير من الأسرة والأصدقاء، كان السبب في صدور أوامر الالتزام بالمنزل، لاسيما وأن بداية تفشي الوباء في ولاية كاليفورنيا، حيث أن أول مضاب ظهرت عليه أعراض السعال، وهو لا يرتدي الكمامة في الحفل، كما أن الضيوف كذلك لا يرتدون الكمامة، لينقل إليهم العدوى.

وقالت المتحدثة ليزا ديرديريان باسم المدينة، إن حفل عيد الميلاد الذي أقيم يوم 12 أبريل، في منزل خاص، حيث كان الحاضرون لا يرتدون الكمامات، ولا يحافظون على مسافة كافية بينهم، في حين أن أحدهم كان يسعل بشدة وربما كان مصابًا بالفيروس، لينقل لـ4 آخرين العدوى.