حقائق لا تعرفها عن موقعة بايرن ميونخ وريال مدريد في قمة أبطال أوروبا

ساعات قليلة تفصلنا عن مباراة بايرن ميونخ الألماني وريال مدريد الإسباني، اليوم الثلاثاء في العاشرة مساءً، على ملعب أليانز أرينا، ضمن ذهاب منافسات الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا.

وتعد مباراة بايرن ميونخ وريال مدريد، هي أكثر المباريات التي تم لعبها في تاريخ دوري أبطال أوروبا بواقع 26 مباراة، إذ فاز الملكي في 12 مباراة مقابل 11 فوزًا للعملاق البافاري، فيما حسم التعادل 3 مباريات.

وأقيمت 24 مباراة بين ريال مدريد وبايرن ميونخ، في مراحل خروج المغلوب بدوري الأبطال، وهي أيضًا الأكثر لعبًا بين الفريقين، كما أن هذه المرة هي الثامنة التي يلتقي فيها بايرن ميونخ وريال مدريد في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

ولم يحقق بايرن ميونخ أي فوز في آخر 7 مباريات أمام ريال مدريد منذ الفوز عليه 2-1 في أليانز أرينا، بنصف نهائي نسخة 2012 وهي أطول فترة بدون فوز للبافاري ضد أي منافس في البطولة الأوروبية.

ويخوض ريال مدريد، مباراة الليلة بمعنويات كبيرة بعد اقترابه من التتويج بلقب بطولة الدوري الإسباني، بينما فقد بايرن ميونخ لقب بطولة الدوري الألماني، لأول مرة منذ 11 عامًا، بعدما توج به فريق باير ليفركوزن للمرة الأولى بتاريخه.

ويسعى فريق ريال مدريد، لتحقيق الفوز خارج أرضه، من أجل تأمين موقفه قبل مباراة الإياب التي ستقام الأربعاء المقبل 8 مايو، على ملعب سانتياجو برنابيو، للتأهل إلى نهائي البطولة القارية.

وفي المقابل، يتأهب فريق بايرن ميونخ، للثأر من ريال مدريد، على أرضه متسلحًا بجماهيره، لا سيما وأن آخر المواجهات التي جمعتهما تفوق فيها ريال مدريد في البطولة القارية الأهم في أوروبا.