«حقنة قاتلة».. مصرع 18 طفل وتواجد العشرات داخل المستشفيات في اليمن

ارتفع عدد الوفيات من الأطفال لمصابين بسرطان الدم في العاصمة اليمينة «صنعاء» الخاضعة لسيطرة الحوثيين إلى 18 حالة، وذلك عقب جراء حقنهم بدواء كيمائي منتهي الصلاحية.

 

تفاصيل وفاة حياة 18 طفل بسبب حقنة قاتلة

ووفقًا لموقع «العربية»، فإن هناك أكثر من 40 طفلا من مرضى سرطان الدم بوحدة اللوكيميا التابعة لمركز الأورام والكائنة في فناء مستشفى الكويت، تم حقنهم نهاية شهر سبتمبر الماضي، بدواء منتهي الصلاحية من علاج 'ميثوتركسيت'.

وتابعت: أن السلطات الطبية التابعة للحوثيين، تسترت على الجريمة قبل ظهور الأعراض على الأطفال، وهرعت إلى نقل المصابين إلى عدد من مستشفيات العاصمة، حيث راح ضحية الحقنة الكيمياوية المنتهية الصالحية من الأطفال 18 خالة حتى مساء الاثنين، بالإضافة إلى تواجد العشرات في العناية المركزة بعدة مستشفيات بصنعاء.

نشر صور لحالات الأطفال المتوفين

وقام رئيس المنظمة اليمنية لمكافحة الاتجار بالبشر، بشنر عدد من صور الضحايا عقب تناول الجرعة الكيمياوية،قائلًا:  إنهم ضحية جرعة أدوية السرطان المنتهية.

واتهمت المنظمة اليمنية لمكافحة الاتجار بالبشر، وزارة الصحة الخاضعة لميليشيا الحوثي في صنعاء بصرف جرعة من الأدوية منتهية بعد تغيير تاريخ الصلاحية ما تسبب في وفاة وإصابة عشرات الأطفال المصابين بالسرطان.

حقنة كيمياوية منتهية الصلاحية

وأوضحت المنظمة في بيان، أنم هناك عشرات الحالات من  الأطفال التي لاقوا حدفهم من مرضى السرطان في صنعاء بسبب جرعة فاسدة من علاج السرطان خلال الأسبوع الماضي في نهاية شهر سبتمبر 2022م.

لأول مرة.. اليمين المتطرف في السويد يقترب من الفوز بأغلبية مقاعد البرلمان