حقوق الإنسان بالشيوخ تناقش جرائم الحرب الإسرائيلية داخل غزة.. الأحد

تناقش لجنة حقوق الإنسان بمجلس الشيوخ، برئاسة النائب محمد هيبة، الأحد المقبل جرائم الحرب التي ارتكبها الجيش الإسرائيلي تجاه قطاع غزة، ومحاولات التهجير القسري للسكان من منازلهم، واستخدام سلاح الفسفور الأبيض لإبادة الفلسطينيين.

وأكد الدكتور جميل حليم، عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس الشيوخ، إسرائيل هي المسئولة عن الانفجار الذى وقع في مستشفى المعمداني والذى أدي إلي وقوع لمئات الشهداء بينهم كثير من الأطفال.

وأشار إلى أن إلغاء القمة الرباعية والتي كان من المقرر إقامتها في دولة الأردن دليل حقيقي على الرفض العربي للجرائم غير الإنسانية التي ترتكب داخل قطاع غزة.

وتساءل عضو مجلس الشيوخ، عن أسباب إصرار الولايات المتحدة الأمريكية على الوقوف بجوار إسرائيل رغم الانتهاكات، وجرائم الحرب التي ترتكبها داخل قطاع غزة.

وقال: هل من الأولى للرئيس الأمريكي بايدن، الجلوس في مفاوضات مع الدول العربية المؤمنة بالقضية الفلسطينية وحقوق الفلسطينيين أم التحدث ومخاطبة القوى العظمى بالعالم لوقف نزيف الحرب.

وشدد عضو مجلس الشيوخ، أهمية كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي مع المستشار الألماني ومطالبته للمجتمع الدولي بالتدخل الفوري لوقف التصعيد الراهن، لا سيما في ظل المخاطر الإنسانية التي يتعرض لها قطاع غزة.