حقيقة إلغاء بعض مواد الثانوية العامة في العام الجديد

تداول العديد من رواد السوشيال ميديا خلال الساعات الماضية على منصات التواصل الاجتماعي، أنباء عن إلغاء بعض مواد الثانوية العامة، بعد انتشار صورة منسوبة لوزارة التربية والتعليم توضح بعض المواد الدراسية الملغاة من الثانوية العامة في العام الدراسي الجديد 2024/2025.

وتساءل الكثير من الطلاب وأولياء الأمور عن حقيقية إلغاء بعض مواد الثانوية العامة للعام الدراسي الجديد 2024/2025، خاصة بعد انتشار هذه الصورة بشكل موسع على مواقع التواصل الاجتماعي.

وحول حقيقة الأمر، فلم تصدر وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أي قرار حتى الآن بخصوص تلك الصورة، وأكد مصدر حكومي أنه سيتم انعقاد مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء لرئيس الوزراء مصطفى مدبولي، ووزير التربية والتعليم محمد عبد اللطيف.

نظام الثانوية العامة الجديد

وأوضح المصدر الحكومي، أنه سيتم خلال المؤتمر الإعلان عن نظام الثانوية العامة الجديد، وخطة شاملة لمواجهة مشكلة كثافة الفصول الدراسية، وسد العجز في صفوف المدرسين.

وأفادت قناة إكسترا نيوز، بموافقة المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي، على إعادة هيكلة منظومة الثانوية العامة وفقًا للنظم العالمية، وتقليل عدد المواد، مع طرح أفكار جديدة لمواكبة التعليم لاحتياجات سوق العمل.