حقيقة احتياج المواطنين لجرعة تنشيطية ثالثة من لقاح كورونا.. فيديو

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية إن الرئيس السيسي بدأ السعي مبكرا لتوفير لقاحات قبل انتشارها في العالم ونجح بعلاقات سياسية في توفير اللقاحات للمصريين.

وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج صالة التحرير المذاع على قناة صدى البلد، أن توجيه الرئيس بتطعيم الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين والموظفين يأتي في إطار الاهتمام بتطعيم كل الشعب المصري.

وتابع في تصريحاته بقناة صدى البلد، أن الإقبال أصبح كبيرا على تلقي اللقاحات عكس بداية توفير اللقاح في مصر مؤكدا أن الحاجة إلى الحصول على اللقاح الذي يتم منحه مرة واحدة مثل جونسون يلقى إقبال من المسافرين للحصول على شهادة معتمدة للسفر.

وأوضح خلال مداخلة مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج صالة التحرير المذاع على قناة صدى البلد، أن كميات اللقاحات تتوالى على مصر فضلا عن تصنيع كميات محليا مؤكدا أن الأولوية معروفة وهناك قواعد تنظم تطعيم المواطنين وهو ما يفسر شكوى من قام بالتسجيل ولم تصله رسالة الحصول على اللقاح حتى الآن.

وأكد مستشار رئيس الجمهورية في تصريحاته لقناة صدى البلد، أن بعض الدول بها تطعيمات إجبارية لأمراض مختلفة ولكن كورونا فيروس ووباء عالمي مشيرا إلى أن الاتجاه حاليا عالميا عدم الحديث عن الجرعة التنشيطية الثالثة حتى يتم ترك الفرصة للدول التي لم تحصل على كميات للجرعتين الأولى والثانية.

صحة الغربية: الدفع بسيارة متنقلة لتطعيم المواطنين ضد كورونا

السيسي يوجه بإعداد الخطة التنفيذية لتطعيم الطلاب وهيئة التدريس والعاملين بالجامعات ضد كورونا

«رجل الكهف» يخرج من عزلة استمرت 20 عاما للحصول على لقاح كورونا

برلماني يطالب بحل أزمة تأخر حصول بعض المواطنين على لقاح كورونا

https://www.youtube.com/watch?v=CIIT5XOhJCo