حقيقة انتشار مرض التيفوئيد في المدارس السعودية

حالة من القلق تسيطر على أولياء الأمور والطلاب في المملكة العربية السعودية، وذلك بعد أنباء عن انتشار مرض غامض في مدارس السعودية، وتحديدا بين الطلاب التابعين للإدارة التعليمية في مدارس مكة المكرمة، وتداول العديد من الأشخاص أن المرض المنتشر بين الطلاب، هو مرض التيفوئيد، مما زاد حالة من القلق لدى الطلاب وذويهم.

انتشار مرض التيفوئيد في المدارس السعودية

ووفقا لموقع «العربية»، فإن المتحدث الرسمي بتجمع مكة المكرمة، حاتم السعودي، أن ما يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن انتشار مرض التيفوئيد في مدارس مكة المكرمة، أمر غير حقيقي، ولم يتم رصد أي حالات مصابة بهذا المدارس بين الطلاب في مختلف المراحل التعليمية في مكة المكرمة.

ما هي متلازمة اليد والقدم والفم

وأكد حاتم السعودي، أن الحالات التي تم رصدها بين الطلاب في مدارس مكة المكرمة، تم تشخيصها بمرض «متلازمة اليد والقدم والفم»، وتعد هذه المتلازمة عبارة عن مرض فيروسي خفيف منتشر بين الطلاب، كما أن الحالات ليست قلقة، وتنتشر الإصابات بين الطلاب نتيجة تغير الأجواء المناخية المرتبطة في فصل الخريف.

وأوضح السعودي، أن عدد الحالات التي تم رصدها في المدارس بين الطلاب، حتى الآن 7 حالات مصابة بهذه المتلازمة، كما أنه لا يوجد أي حالات مصابة بمرض التيفوئيد.

طرق الوقاية من متلازمة اليد والقدم والفم

وأكمل: على الفور تم اتخاذ مجموعة من الإجراءات والتدابير الوقائية الصحية للازمة بمنطقة مكة المكرمة في جميع المدارس، وذلك حفاظا على سلامة الطلاب والمعلمين، مشددا على أهمية غسل العيدين بصورة مستمرة، وتطهير الأماكن في كافة المدارس، مع مراعاة التواجد في أماكن ذات تهوية جيدة، بالإضافة إلى الابتعاد وعدم الازدحام.