حقيقة تعطيل الدراسة وتخفيف المناهج.. هل تنتظم المدارس والجامعات غدا بعد إجازة العيد؟

مع اقتراب انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك، انتشرت على موافع التواصل الاجتماعي شائعات عن عدم انتظام الدراسة في المدارس والجامعات بعد إجازة العيد، وأيضا تخفيف المناهج الدراسية المقررة للطلاب بمراحل التعليم المختلفة.

وفي السطور التالية يوضح موقع «قناة صدى البلد»، حقيقة التعطيل وتخفيف المناهج وموعد انتظام الدراسة في المدارس والجامعات بعد إجازة العيد.

موعد انتظام الدراسة بعد إجازة العيد

وعن موعد انتظام الدراسة في المدارس والجامعات بعد إجازة العيد، كشف مجدي حمزة، الخبير التربوي، حقيقة توقف الدراسة بعد عيد الفطر 2024 المبارك، استعدادا لإجراء الامتحانات الختامية للعام الدراسي الجاري.

وأوضح مجدي حمزة في مداخلة هاتفية مع الإعلاميتين فاتن عبد المعبود، وعبيدة أمير مقدمي برنامج «صباح البلد» المذاع على قناة صدى البلد، أن  الدراسة مستمرة بعد عيد الفطر 2024، والجدول الزمني للفصل الدراسي الثاني كما هو دون تغيير.

ومن المقرر أن تنتظم الدراسة غدا افثنين في المدارس والجامعات بصورة طبيعية بعد انتهاء إجازة عيد الفطر على أن تنفذ التوجيهات بمراقبة نسب الحضور والتشديد على تسجيل الغياب يوميا حتى مواعيد الامتحانات كما اكد وزير التعليم.

الغياب والحضور

وأضاف ماهر أن وزارة التربية والتعليم مستمرة في تفعيل الغياب والحضور لإعطاء كل طالب حقه دون تمييز، مشيرا إلى أن الامتحانات الشهرية ستكون في موعدها أيضا.

حقيقة تخفيف المناهج الدراسية

ولفت ماهر إلى أن المناهج موزعة على شهور الفصل الدراسي الثاني لكنها تكون مكثفة قليلا، بسبب إقبال شهر رمضان وعيد الفطر، نافيا أن يكون هناك حشوا في جميع المناهج.

وأردف: وزارة التعليم تضع بعض أجزاء الدراسة في نظام القراءة فقط وعدم الإدراج في الامتحانات، مختتما: بعض المعلمين يضعون أسئلة من جزء القراءة في الامتحانات، نكاية وعند في الطلبة بسبب إثبات رؤيتهم للدروس الخصوصية، ويجب تحويل أي معلم للتحقيق ومعاقبته حال وضع سؤال خارج المنهج المقرر.