حقيقة زرع قنبلة في مباراة الوداد وصن داونز بنهائي الدوري الإفريقي

كشفت شرطة جنوب إفريقيا، حقيقة وجود قنبلة في ملعب لوفتوس فيرسفيلد، الذي استضاف مباراة صن داونز والوداد المغربي، عصر أمس الأحد، في إياب نهائي بطولة الدوري الإفريقي.

وأكدت شرطة جنوب إفريقيا، أن ما تردد عن وجود قنبلة في ملعب المباراة لا أساس له من الصحة، موضحة أن الجماهير ظنت خطأ أن أحد فنيي الألعاب التمهيدية هو شخص لديه نوايا إرهابية.

وتداول رواد السوشيال ميديا، فيديو لرجل اعتقد البعض أنه زرع قنبلة في المدرجات بين الجماهير، لكن أثليندا ماثي المتحدثة باسم الشرطة في جنوب إفريقيا، رفضت الادعاءات، من خلال تدوينة كتبتها على منصة «إكس»: «الشخص الذي ظهر في هذا الفيديو والصورة المنتشرة هو مقدم خدمة تم التعاقد معه لتثبيت الألعاب النارية للاحتفال في نهائية المباراة».

وأبلغت السلطات، الجماهير في الملعب أن الأمر يتعلق فقط بالألعاب النارية مؤكدة أنه «لسوء الحظ، حتى بعد هذه الحقيقة، لم يقوموا بإزالة ما نشروه في حساباتهم على منصات التواصل الاجتماعي».

يذكر أن صن داونز توج بلقب الدوري الإفريقي، على حساب الوداد المغربي، أمس الأحد، بعدما حول خسارته في مباراة الذهاب بهدفين مقابل هدف، إلى فوز في لقاء الإياب بثنائية نظيفة، ليتوج باللقب الأول من المسابقة.