حقيقة صرف خبز غير صالح للاستهلاك الآدمي على بطاقات التموين

كشفت وزارة التموين والتجارة الداخلية عن حقيقة ما تداولت بعض وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء بشأن صرف خبز غير صالح للاستهلاك الآدمي على البطاقات التموينية.

وقام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لصرف خبز غير صالح للاستهلاك الآدمي على البطاقات التموينية.

وأوضحت التزام كافة المخابز بإنتاج الخبز المدعم طبقاً للأوزان والمواصفات القياسية المتبعة، مُشددةً على شن حملات تفتيشية دورية على كافة المخابز على مستوى الجمهورية، مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حال رصد أي مخالفة.

وفي سياق متصل، فإن هناك مخزوناً استراتيجياً من السلع الأساسية لدى المنافذ التموينية، يكفي احتياجات المواطنين لعدة أشهر مقبلة، مثل الزيت، والسكر، والأرز، والمكرونة، والبقوليات، والشاي وغيرها من السلع التي يتم صرفها لأصحاب البطاقات التموينية شهرياً، فضلاً عن طرح الوزارة كميات كبيرة من السلع المختلفة ليختار منها المواطن صاحب بطاقة الدعم وفقاً لاحتياجات أسرته ووفقاً لعدد الأفراد المقيدة على بطاقة الدعم الخاصة به.

طريقة تسجيل أرقام محمول أصحاب البطاقات التموينية على موقع دعم مصر

حقيقة إيقاف البطاقات التموينية حال عدم تسجيل رقم الهاتف بموقع «دعم مصر» برلماني: طرح الكمامات القماش على البطاقات التموينية يحد من انتشار كورونا