حقيقة صورة تنفيذ إعدام محمد عادل قاتل نيرة أشرف

تداولت خلال الساعات الماضية، أنباء عن تنفيذ حكم الإعدام بحق المتهم محمد عادل قاتل طالبة المنصورة «نيرة أشرف»، وذلك بعد تأييد محكمة النقض الخميس الماضى، 9 فبراير، حكم محكمة جنايات المنصورة بالإعدام شنقا.

صورة إعدام محمد عادل

حيث انتشرت صورة على مواقع التواصل الاجتماعي، للمتهم محمد عادل، وهو يرتدي البدلة الحمراء «بدلة الإعدام»، وكذلك صور أثناء تنفيذ حكم الإعدام على طبلية عشماوي، وتداول أخبار عن استلام والدته جثمانه فجر اليوم، ودفنه بمسقط رأسه».

صورة اعدام محمد عادل

إعدام محمد عادل قاتل نيرة أشرف

وفي هذا الصدد، قال محمد حمد، المحامي، دفاع المتهم محمد عادل «قاتل نيرة أشرف»، أنه لا صحة لتلك الأخبار المتداولة، وأن المتهم لم يتم تنفيذ حكم الإعدام بحقه حتي الآن، وأنه لم بتم التصديق على حكم الإعدام من رئيس الجمهورية حتى الآن.

تأييد حكم الإعدام على محمد عادل

كانت قضت محكمة النقض بقبول طعن المتهم محمد عادل على الحكم الصادر من محكمة جنايات المنصورة بإعدامه، بتهمة قتل طالبة جامعة المنصورة نيرة أشرف، شكلا ورفض الموضوع وتأييد الإعدام.

صورة إعدام محمد عادل

إحالة محمد عادل إلى الجنايات

وكان المستشار حماده الصاوي، النائب العام، أمر في 22 يونيو الماضي، بإحالة المتهم محمد عادل إلى محكمة الجنايات، لمعاقبته فيما اتهم به من قتل الطالبة المجني عليها (نيرة) عمدا مع سبق الإصرار، حيث بيت النية وعقد العزم على قتلها، وتتبعها حتى ظفر بها أمام جامعة المنصورة، وباغتها بسكين طعنها به عدة طعنات، ونحرها قاصدا إزهاق روحها، وقد جاء قرار الإحالة بعد ثمان وأربعين ساعة من وقوع الحادث.

وكانت النيابة العامة، قد أقامت الدليل قبل المتهم من شهادة خمسة وعشرين شاهدا منهم طلاب، وأفراد أمن الجامعة، وعمال بمحلات بمحيط الواقعة، أكدوا رؤيتهم المتهم حال ارتكابها، وفي مقدمتهم زميلات المجني عليها اللاتي كن بصحبتها حينما باغتها المتهم، وآخرون هددهم حينما حاولوا الذود عنها خلال تعديه عليها، وكذا ذوو المجني عليها، وأصدقاؤها الذين أكدوا اعتياد تعرض المتهم وتهديده لها بالإيذاء لرفضها الارتباط به بعدما تقدم لخطبتها، ومحاولته أكثر من مرة إرغامها على ذلك، مما ألجأهم إلى تحرير عدة محاضر ضده.

تأييد إعدام محمد عادل ورفض طعنه في قضية نيرة أشرف

«نيابة النقض» توصي بتأييد حكم إعدام محمد عادل قاتل نيرة أشرف

حيثيات قضية نيرة أشرف.. نص اعترافات محمد عادل وتفاصيل الجلسة السرية

مفاجأة..محامي قاتل «نيرة أشرف» يتولى الدفاع عن قاتل «فتاة الشرقية»