حقيقة غياب محمد الشناوي عن الأهلي في نهائي إفريقيا حال التأهل

أثيرت حالة من الجدل خلال الساعات القليلة الماضية، بشأن عدم مشاركة محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي، في نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا، حال تأهل الفريق، وحصوله على إنذار ثالث في مباراة الأهلي والوداد المغربي، يوم الجمعة المقبل، في إياب نصف نهائي البطولة.

ووضع الأهلي قدمًا له في نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا، بعد فوزه على الوداد المغربي، يوم السبت الماضي، بهدفين دون مقابل، على ملعب محمد الخامس، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

ويمتلك محمد الشناوي، إنذارًا واحدًا، حصل عليه في مباراة الأهلي وصن دوانز في ربع نهائي أبطال إفريقيا، أي أنه لا يوجد ما يمنع مشاركته في نهائي دوري أبطال إفريقيا، حال حصوله على إنذار في مباراة الإياب بالقاهرة، يوم الجمعة المقبل، لذلك موقف الشناوي آمن تمامًا، وسيشارك في مباراة النهائي إذا نجح الأهلي في التأهل، حتى ولو حصل الحارس على إنذار جديد، لا سيما وأن اللوائح تنص على إيقاف اللاعب الذي يمتلك 3 بطاقات صفراء.

كما أنه لا يوجد أي لاعب في صفوف الأهلي، مهدد بالغياب عن نهائي بطولة إفريقيا، حال حصوله على بطاقة صفراء في مباراة الأهلي والوداد المقبلة، خاصة وأنه لا يحمل أي لاعب إنذارين بالفريق، بما فيهم أليو ديانج الذي حصل على إنذار في مباراة الذهاب الماضية بالدار البيضاء.