« حقيقة وفاة المارشال كيم جونج أون » .. كوريا الشمالية ترد على موت الزعيم والأقمار الصناعية تحدد مكانه

نفي رئيس جمعية الصداقة الكورية أليخاندرو كاو دي بينوس التقارير الإخبارية المتداولة حول وفاة زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون .

وطبقا لروسيا اليوم قال أليخاندرو كاو دي بينوس إن هذه الشائعات حول وفاة كيم جونج أو «كاذبة وخبيثة » .

مازالت الكثير من التقارير تخرج عن الحالة الصحية لرئيس كوريا الشمالية كيم جونج أون، والملقب بالمارشال، أو كما يحب أن يطلق عليه الزعيم العزيز، حيث أكدت مسئولة بالتليفزيون الصيني   أن زعيم كوريا الشمالية  قد مات، بينما أوضح تقرير ياباني أنه في غيبوبة، إلا أن صور الأقمار الصناعية تظهر أن قطاره الخاص زار منزله خلال العطلة الأسبوعية .

وطبقا لموقع « ديلي ميل »  فقد تم إرسال وفد من الأطباء الصينين إلي كورويا الشمالية لمتابعة الحالة الصحية لكيم جونج اون،  ويأتي ذلك وسط شائعات بأن الزعيم الكوري الشمالي  فى حالة صحية سيئة، بينما كثرت الشائعات حول وفاة كيم جونج أون وقالت وسائل الإعلام الأسيوية أنه قد مات .

وكانت قد قالت شيجيان شينغزو  نائبة مدير قناة هونج كونج الفضائية الصينية  أن مصدرا قويا للغاية أخبرها أن الزعيم الكوري الشمالي 36 عاما قد مات بالفعل . وقد انتشر الخبر على وسائل التواصل الاجتماعي الصينية لأن شيجيان أبنة شقيقة أحد وزراء الخارجية السابق فى الصين ولديها 15 مليون متابع على مواقع التواصل .

بينما اكدت تقارير يابانية أن كيم فى حالة خطرة بعد خضوعه لجراحة فى القلب، ورغم ذلك تم رصد قطار الزعيم الكوري الشمالي عبر الاقمار الصناعية يتحرك بالقرب من مجمع عطلات وينسان الخميس الماضي .

ورغم أن مكان وجود كيم غير معروف حتي الآن إلا أن تواجد القطار فى محطة للسكك الحديدية المخصصة لعائلة كيم على الساحل الشرقي يشير إلي أنه وصل خلال الأسبوع الماضي ويقيم حاليا هناك .

ويضم مجمع وونسان 9 منازل ضيافة كبيرة ومركزا ترفيهيا ورصيف لليخوت ومبني كبير شيده كيم جونج اون بعد وصوله للسلطة .

وكان آخر ظهور علني مؤكد لـ كيم جونج أون قبل أسبوعين عندما قاد اجتماع لجنة حزب العمال الحاكم لصانعي السياسة وفقا لوسائل الإعلام الكورية الشمالية .

 

تحديد مكان زعيم كوريا الشمالية

كيم جونج أون زعيم كوريا الشمالية