حقيقة وقف تخفيف أحمال الكهرباء خلال إجازة عيد الأضحى

يتساءل الكثير من المواطنين، عن حقيقة وقف تخفيف أحمال الكهرباء خلال إجازة عيد الأضحى، بعد مرور ما يقرب من 10 أشهر عن بداية تطبيق مواعيد قطع الكهرباء رسميا في مصر، مع مساعي الحكومة لـ إلغاء القرار في أقرب وقت ممكن.

حقيقة وقف تخفيف أحمال الكهرباء

وكانت الحكومة، وضعت موغدًا رسميا لـ وقف تخفيف الأحمال لإيقاف عمليات قطع الكهرباء، حيث تعمل الدولة الآن على ضبط أمورها النقدية للتمكن من إرجاع أوضاع الكهرباء مثلما كانت قبل يونيو 2023، مع تحميل فارق التكلفة على الحكومة وتخفيف الأعباء على المواطنين.

وحول حقيقة وقف تخفيف أحمال الكهرباء خلال إجازة عيد الأضحى، فلم تعلن الحكومة أو وزارة الكهرباء عن وقف تخفيف الأحمال خلال أسبوع عيد الأضحى المبارك، وما زالت المواعيد كما هي ويتم تطبيق تخفيف الأحمال لمدة تصل لـ ساعتين فقط.

موعد الانتهاء من انقطاع الكهرباء

وأعلن أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، عن موعد الانتهاء من انقطاع الكهرباء في مختلف المحافظات، بالإضافة إلى موقف زيادة مدة الانقطاع لساعة إضافية.

وقال حمزة خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى مقدم برنامج 'على مسئوليتي' المذاع على قناة 'صدى البلد'، إن زيادة مدة انقطاع الكهرباء ساعة إضافية انتهى، والذي كان يرجع إلى إجراء استثنائي خاص ببعض أعمال الصيانة في الشبكة القومية للكهرباء.

 

خطة تخفيف أحمال الكهرباء

 

وأكد المتحدث باسم وزارة الكهرباء، أن الوضع عاد إلى طبيعته، وهو قطع الكهرباء بالجدول المعتاد بالمحافظات وعدم تطبيق الساعة الإضافية، موضحًا أن هذا الإجراء كان ضروريا للحفاظ على كفاءة التشغيل.

وأوضح حمزة، أن أقصى استهلاك للكهرباء كان يوم الثلاثاء والذي وصل إلى 34600 ميجاوات، واليوم السابق له وصل استهلاك الكهرباء إلى 23700 ميجاوات، متوقعًا استمرار ارتفاع الاستهلاك بسبب ارتفاع درجات الحرارة.