حكايات فاتن حمامة .. يوسف وهبي أحرجها وبكت لإعادة مشهد مع محمود ياسين

تحل الذكرى التاسعة لوفاة سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة اليوم الأربعاء 17 يناير، حيث رحلت عن عالمنا في مثل هذا اليوم عام 2015.

حياة الفنانة فاتن حمامة كانت مليئة بالحكايات والمواقف، ومنها قصة بكائها لإعادة مشهد مع الفنان محمود ياسين.

قصة بكاء فاتن حمامة بسبب محمود ياسين

تحدثت الفنانة سميرة عبد العزيز عن موقف بين فاتن حمامة ومحمود ياسين، وقالت في تصريحات تلفزيونية سابقة لها، إنها كانت صديقة مقربة من الفنانة فاتن حمامة، موضحة أنها حكت لها موقف خلال تصوير مشهد المشاجرة بينها وبين محمود ياسين.

وقالت لها فاتن حمامة إنها اندمجت في المشهد وأخطأت وقالت جملة «يا ابن الكلب» وندمت وقتها، وطلبت من المخرج هنري بركات أن تعيد تصوير المشهد وقالت باكية «محبش أطلع أقول كده»، ولكن المخرج هنري بركات رفض طلب سيدة الشاشة العربية وانتظرت أن يعترض محمود ياسين فيتم إعادة المشهد لكنه قال إن ما ظهر هو انفعال طبيعي وصادق ورفض تغيير المشهد.

فاتن حمامة

حكاية فاتن حمامة مع يوسف وهبي

ومن المحطات المهمة في حياة سيدة الشاشة العربية أيضًا، تعاونها مع الفنان يوسف وهبي، وكانت في عمر الـ 10 سنوات في أول لقاء بينهما، وكانت لها أعمال فنية سابقة.

وحدث اجتماع عاجل في نقابة الممثلين لبحث شئون المهنة، وتمت دعوة فاتن حمامة باعتبارها من أبناء المهنة، ومن شروط حضور الاجتماع لافتة مكتوب عليها (رجائي للسيدات الممثلات أن يتركن أطفالهن خارج القاعة، وعدم وجود الأطفال).

فعندما بدأ الاجتماع نظر يوسف وهبي إلى الطفلة البريئة فاتن، وتساءل بنت مين دي؟، فلم يلق إجابةً، فقال: «أرجو من الزميلات إخراج أولادهن الصغار خارج الاجتماع، حتى نستطيع المناقشة»، ورد وقتها أحد الحضور قائلًا: «فين الأطفال يا أستاذ يوسف وهبي؟».

فنظر يوسف وهبي إلى فاتن حمامة، فقال له البعض من الحضور: «هذه ليست طفلة يا أستاذ يوسف.. إنها فاتن حمامة»، وامتلأ المكان بالضحكات، فامتلأت عيون الفتاة بالدموع وتأثرت بسبب إحراج يوسف وهبي لها.

ثم اعتذر لها بعد انتهاء الاجتماع وبرر موقفه بأنه لم يكن يعرفها ودعاها لزيارته، وطلب منها المشاركة في فيلمه الجديد «ملاك الرحمة» وكان هذا نقطة انطلاقها.

فاتن حمامة

فاتن حمامة فاتن حمامة

ذكرى وفاة فاتن حمامة ذكرى وفاة فاتن حمامة