حكاية أم باعت طفلتها لسيدة سودانية بـ7 آلاف جنيه وبلغت الشرطة: «خوفت من جوزي»

دابت قدما “لينا.ع.د” سـودانية وتحمل الجنسية الأسترالية، في رحلة البحث عن طفلة تتبناها، مرت حول العالم حتى يأست من رحلتها. جلست رفقة صديقة لها مصرية بدولة لبنان، وخلال الجلسة عرضت مشكلتها، وهنا طمأنت الصديقة 'لينا' قائلة لها: 'متقلقيش الموضوع سهل هبعتك لحد عندنا في مصر هيشوفلك اللي انتي عايزاه'.

ما إن سمعت السيدة الأجنبية حديث صديقتها، حجزت أول طائرة ذاهبة إلى مصر، وحضرت لمقابلة السمسار 'محمد.ع.ع' 45 سنة، وقف الرجل مع السيدة يسمع منها ما تريده، ومواصفات ما ستشتريه.

انطلق السمسار بعد سماع طلب السودانية، محاولا إحضار رضيعة من أي مكان، وكان مقصده الأول المتسولين على الأرصفة كما قال 'بدل ما يسرحوا العيال أهو الست تربيها لهم وينوبها ثواب'.

داخل محافظة الدقهلية، تحديدا عزبة الشال، وقع نظر الرجل الأربعيني على سيدة تحمل رضيعة وتجلس بيها على الرصيف من أجل التسول، توجه الرجل نحوها وعرض عليها الأمر، وفور سماعها حديثه 'هديكي 7 آلاف جنيه وأخد منك البنت'، وافقت السيدة على الفور وتسلمت الأموال وتركت طفلتها رفقته.

بمجرد أن غادر السايس وهو يحمل الرضيعة على يده، تذكرت الأم، ماذا سترد على زوجها حين يسألها على ابنتيهما، فقفزت في عقلها حيلة وهي خطف الطفلة، فتوجهت مسرعة نحو قسم الشرطة، وحررت محضرا ضد رجل لم تعلم بياناته، 'بنتي اتخطفت ومعرفش مين خدها'.

تلقى اللواء مروان حبيب، مدير أمن الدقهلية، إخطارًا من اللواء محمد عبدالهادي، مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغ من سيدة تدعى “صباح.ع.ل” 30 عامًا، متسولة، مقيمة بعزبة الشال شارع خلف مصر للطيران بالمنصورة، بقيام “محمد.ع.ع” 45 عامًا، سايس، مقيم بمنطقة عزبة عقل والسابق اتهامه فى 18 قضية “سرقة، مشاجرة، ضرب” بخطف نجلتها “ماسة.م.ص” 5 أشهر حال حملها لنجلتها للتسول بها بأحد شوارع المنصورة.

وبالانتقال والفحص تمكنت القوات الأمنية من ضبط المذكور وبمناقشته نفى ذلك، وقرر بسابقة تعرفه على المبلغة، حال تسولها بأحد الشوارع واتفاقهما على بيع الطفلة لسيدة سودانية الجنسية غير معلومة له من خلال وسيطة تدعى “أسما.ط.ع”، 56 ربة منزل، مقيمة بمنطقة عزبة عقل دائرة القسم.

بمواجهة المبلغة أيدت ما جاء في أقواله، وعللت ذلك قيامها بالإبلاغ على غير الحقيقة، خشية من زوجها.

وأمكن ضبط الوسيطة وبمواجهتها اعترفت بصحة الواقعة وقررت بارتباطها بعلاقة معرفة بسيدة سـودانية الجنسية تحمـل الجنسية الأسترالية تدعى”لينـا”، حضرت إليها المذكورة وأقامت بأحد الفنادق بمدينة المنصورة، وطلبت منها تسهيل شراء طفلة.

أضافت أنه نظـرًا لمعرفتهـا بالسايس والمبلغة اتفقت معهما على شراء نجلة المبلغة، نظير 7 آلاف جنيه قامت بإعطائه للسـايس والمبلغة وتحصلت هي على 2000 جنيـه نظير الوساطة وقامت بتسليمها الطفلة، ولا تعلم محل إقامتها.

جرى تشكيل فريق بحث من ضباط ادارة البحث الجناني، وأسفرت جهوده عن تحديد شخصية السيدة السودانية التى تدعى “لينا.ع.د” سـودانية وتحمل الجنسية الأسترالية، وتحمل جواز سفر إستراليًا “ساريًا” وتعمل بمركز لرعاية ذوى الاحتياجات الخاصة بأستراليا.

تم ضبط المتهمة والطفلة بأحد العقارات دائرة قسم السيدة زينب بمحافظة القاهرة وبمواجهتها أقرت أنها لجأت لشراء الطفلة؛ لعدم قـدرتها على الإنجاب، حيث حضرت للبحث عن شراء طفلة وأنها تعرفت على الوسيطة مـن أحد أصدقائها المصريين المقيمين بلبنان وأنها حضرت لشراء الطفلة.

تحرر عن ذلك المحضر اللازم، وجارٍ العرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

اليوم.. محاكمة زوجين بتهمة عرض طفلتهما للبيع مقابل 700 ألف جنيه بالمطرية

المشدد 3 سنوات والغرامة لزوجين عرضا طفلهما للبيع علي الفيس بوك