حكاية الشيخ محمد| رفض علاج «جامع خردة» من السحر فأنهى حياته وأشعل النار في جسده

ضاق 'البوب' ذرعًا من جاره، 'الشيخ محمد'، ويبلغ 61 عاما، الذي رفض علاجه من 'المس' وعلى مدار الـ7 سنوات الماضية، حاول فيها المتهم التقرب من المجني عليه وعلاجه، لكن طلبه باء بالرفض، 'أنا لا شيخ ولا بعرف أعالج حد'، فقرر وضع حدا لذلك وأنهى حياة جاره طعنا بالسكين وأشعل النيران في جثته، حتى يمحي آثار بصماته حسبما قال في تحقيقات النيابة، وفر هاربا حتى اكتشفت الواقعة ونجح ضباط قسم شرطة السيدة زينب في ضبطه.

قبل 7 سنوات جاء 'الشيخ محمد' الذي يعمل في إصلاح الأحذية بمنطقة ابن طولون في السيدة زينب، واتخذ شقة صغيرة، بمنزل متهالك يسكن فيها، يخرج في الصباح للعل في مهنته، ويعود في المساء لعزلته داخل الغرفة التي يقطن فيها، وقراءة القرأن حتى ينام.

المتهم 'محمد'، يبلغ من العمر 48 سنة، مسجل خطر، شهرته 'البوب'، 'جامع خردة'، كان يعيش في المنزل المجاور للمجني عليه يهجر المنطقة بالأيام ويعود يعرض طله على الضحية، 'انت شيخ وعايزك تعالجني من مس الجن'.

في البداية كانت حياة الرجل الخمسيني هادئة يخرج في الصباح للعمل في إصلاح الأحذية، ويعود في المساء يجلس لسماع القران الكريم، حتى وقع حظه العاسر في طريق المتهم، وطوال الـ7 سنوات الماضية، كان المتهم يقوم بمضايقاته ويتعدى عليه بالضرب والسب، وسط توسلات من المجني عليه، 'والله أنا غلبان وماليش في السحر والشعوذة'.

يوم الواقعة، الخميس الماضي، طالب المتهم من المجني عليه، مبلغ مالي 500 جنيه، من أجل إحضار له 'شيخ'، يعالجه من السحر، حاول الأخير التهرب منه حتى لا يقوم بالتعي عليه أمام المارة، لكن المتهم فر خلف ضحيته داخل منزله، وبعد دقائق قليله شاهد أهالي المنطقة دخان كثيف يخرج من شرفة غرفة المجني عليه.

ما إن علم شاهد أهلي المنطقة خروج أدخنة من غرفة الرجل، حتى هُرع جميع أهالي المنطقة، حاولوا الاتصال بمالك العقار، الذي نصحهم بكسر باب الشقة ودخولها، وفور دخولهم وقفوا بلا حول بعدما شاهدوا المجني عليه ملفوفا ببطانية والنيران مشتعلة به، وبه عدد من الطعنات والدماء حوله من كل جانب.

بداية الواقعة

الواقعة بدأت بتلقى قسم شرطة السيدة زينب بلاغًا من الأهالي بالعثور على جثة مُسِنّ مشتعلة داخل مسكنه، وبالانتقال إلى موقع الحادث تبينت صحة الواقعة، وأن وراء ارتكاب الجريمة 'جامع خردة'، كان يتردد على المجنى عليه، ونشبت بينهما مشاجرة قبل الواقعة بوقت قليل انتهت بجريمة القتل.

من جانبها، أمرت النيابة بتشريح جثة المجنى عليه لبيان سبب الوفاة وكيفية حدوثها، والتحفظ على كاميرات المراقبة بمحيط الواقعة، واستدعاء مكتشفى الواقعة والشهود لسماع أقوالهم.

قاتل نيرة أشرف أمام محكمة الجنايات: اشتريت السلاح للدفاع عن نفسي وليس لقتلها

الغايب مظلوم .. نهال طايل تدافع عن نيرة أشرف بعد شهادة قاتلها فى المحكمة .. فيديو