حكاية عصابة سرقة الدولارات بـ انتحال صفة رجال الشرطة في الإسكندرية

حيلة ماكرة، اتخذها أحد الأشخاص، للنصب على المواطنين راغبي استبدال العملة، قام الشخص بالاتفاق مع آخر يريد استبدال مبلغ مالي، بأن يتقابلا في شقة لكي يقوموا بإجراء الاستبدال بعيد عن أعين المارة.

ذهب الشخص ومعه المبلغ المالي إلى مكان الشقة، التي قاموا بالاتفاق على أن يستبدلوا الأموال، وأثناء تواجداهما داخل الشقة، تفاجأوا بمجموعة من الأشخاص يطرقون باب الشقة، «افتح احنا شرطة».

دخل 7 أشخاص الشقة، مدعين أنهما رجال شرطة، وقاموا بأخذ المبلغ لمالي والقبض على الشخصين، واصطحابهم في سيارة ميكروباص، وأثناء سيرهم تركوا أحد الأشخاص بالطريق وفروا هاربين.

ارتاب الشخص في أمرهم، أبلغ قسم شرطة أول العامرية بمديرية أمن الإسكندرية، بأنه حال قيامه بإستبدال مبلغ مالى "دولارات" بالجنيه المصرى من خلال أحد الوسطاء داخل شقة بدائرة القسم فوجئ بدلوف بعض الأشخاص للشقة مُنتحلين شخصية رجال الشرطة وإصطحبوه والمبلغ المالى وإستقلوا سيارة أجرة "ميكروباص" وإنزاله بأحد الطرق بدائرة القسم..ولاذوا بالهرب بالمبلغ المالى.

بالفحص أمكن تحديد مرتكبى الواقعة (8 أشخاص "من بينهم الوسيط" مقيمين بنطاق محافظة الإسكندرية لـ 6 منهم معلومات جنائية).

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه وأرشدوا عن ("جزء من متحصلات الواقعة" - السيارتين المستخدمتين فى الواقعة)، وأضافوا بإنفاقهم باقى المبلغ المستولى عليه على متطلباتهم الشخصية.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.