حكاية «فضل» نصب على 7 شباب.. فخطفوه داخل شقة فقفز من الطابق السادس خوفا من الموت

رغبة في الانتقام من نصب عليهم في أموالهم، وضع 7 شباب خطة يحصلوا بموجبها على أموالهم من سارقهم، لكن انتهت خطتهم بجريمة بشعة في منطقة فيصل بمحافظة الجيزة.

خطة محكمة وضعوها الـ7 أشخاص بمجرد أن علموا أن الشاب السوداني "فضل الله ع” في العقد الرابع من عمره، الذي نصب عليهم في أموالهم اتخذ فندق في منطقة العتبة بالقاهرة للهرب من فعلته، ذهبوا إلى المكان واصطحبوه في سيارة إلى منطقة “كعابيش فيصل"، وتعدوا عليه بالضرب المبرح، قبل أن يغافلهم، ويلقي بنفسه من الطابق السادس، ليسقط جثة هامدة.

جمع "فضل" مبلغا ماليا من المتهمين بغرض تشغيله في أحد المنتجات، نظير نسبة أرباح شهرية، ثم اختفى، ليبدأ الأهالي في البحث عنه، حتى اكتشفوا أنه مقيم في أحد الفنادق بمنطقة العتبة، ليقوموا باختطافه وحبسه في شقة بمنطقة كعابيش فيصل، والاعتداء عليه بالضرب، ليحاول النجاة منهم بإلقاء بنفسه من الطابق السادس، لكنه فر إلى الموت، حسبما جاء في تحريات الأجهزة الأمنية بالجيزة.

أوضحت التحريات أن المتهمين تواصلوا مع أسرة المجني عليه أثناء خطفه، وطالبوهم بالمبالغ المالية التي جمعها فضل الله، واستجابت الأسرة، ودفعت جزءا من المبلغ، ثم عجزوا عن استكماله، وقالوا: “مش هنقدر ندفع أكثر من كدا”.

شكلت الأجهزة الأمنية فريق بحث بقسم شرطة الهرم، للتحقيق في الواقعة وبتفريغ كاميرات المراقبة تبين أن 7 أشخاص وراء الواقعة، وألقت الأجهزة الأمنية القبض عليهم، وبمواجهتهم اعترافوا بارتكاب الواقعة بسبب خلافات مالية بقيام المجني عليه بجمع مبالغ مالية نظير تشغيلها، وفر هاربًا.

وفي النهاية قررت نيابة الهرم، إحالة 7 أشخاص لمحكمة حنايات الجيزة، لمحاكمتهم في واقعة التسبب في وفاة الشاب.