حكاية «4 مباريات و3 ضحايا» أفقدت موسيماني ثقة جماهير الأهلي في إمكانياته

على الرغم من النتائج الطيبة التي حققها الأهلي تحت قيادة الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني مدرب الفريق، الذي تولى المهمة منذ 4 أشهر ماضية خلفًا للسويسري رينيه فايلر، الذي رحل مطلع شهر أكتوبر الماضي، إلا أن الجماهير الحمراء، لم تكن راضية على آداء الفريق في بعض المباريات.

جماهير الأهلي تفقد الثقة في موسيماني

حالة من القلق سيطرت على جماهير الأهلي، خلال الفترة الماضية، بشأن طريقة تعامل موسيماني مع مباريات الأهلي الصعبة، على الرغم من تحقيق الأحمر، الثلاثية التاريخية، الدوري وكأس مصر ودوري أبطال أفريقيا، بالإضافة للميدالية البرونزية بكأس العالم للأندية، والمنافسة على بطولتي كأس السوبر الأفريقي والمصري أيضًا.

وتسببت مبالغة موسيماني في التحفظ الدفاعي والتراجع الكبير أمام المنافسين، في حالة من القلق لدى الجماهير الحمراء، التي بدأت في انتقاده بشكل قوي، خصوصًا بعد الخسارة من سيمبا التنزاني في الجولة الثانية بدور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا، وأخيرًا الفوز الصعب ليلة أمس الأحد، بهدفين مقابل هدف، على حساب طلائع الجيش بالدوري الممتاز.

الأهلي في نهائي القرن

4 مباريات تسببت في فقدان موسيماني ثقة جماهير الأهلي في إمكانياته، وجعلت الجماهير الحمراء تشعر بالقلق على الفريق، أولها نهائي أفريقيا، على الرغم من تحقيق الأهلي مراده من هذه المباراة والفوز بهدفين مقابل هدف على حساب الزمالك، والتتويج بلقب البطولة للمرة التاسعة في تاريخ الأحمر والغائب منذ 7 سنوات عن جدران الحمراء، إلا أن الأبيض كان الأفضل وسيطر على مجريات المباراة، بينما تحفظ الأهلي دفاعيًا على غير عادته مع فايلر.

نهائي القرن

الأهلي ضد سيمبا بيراميدز

كما أن مباراة بيراميدز التي تعادل فيها الأهلي سلبيًا، تلقى بعدها موسيماني وابل من الانتقادات، خاصة وأنه لعب بتشكيل هجومي ولكن بأدوار دفاعية، رافضًا المجازفة، ليتلقى انتقادات عديدة من الجماهير التي أكدت أن الجنوب أفريقي فرط في فوز سهل على منافسه الذي يعاني هذا الموسم من سوء النتائج، وظهر كأنه راضٍ عن التعادل في المباراة.

الأهلي ضد بيراميدز

الأهلي ضد بالميراس

مواجهة بالميراس التي خاضها الأهلي لتحديد المركزين الثالث والرابع بكأس العالم للأندية، وفاز فيها الأحمر بركلات الترجيح، كانت إحدى النسخ الدفاعية التي اعتمد عليها موسيماني في إدارته للمباريات، حيث كان يمتلك فرصة التحرر في الملعب وعدم التمسك بخط الوسط الدفاعي ومنحه مهام هجومية، إلا أنه اكتفى بالتعادل واعتمد على تألق محمد الشناوي الذي يعيش حالة من التألق وساهم بشكل أساسي في حصد الميدالية البرونزية.

الأهلي ضد بالميراس

الأهلي ضد سيمبا التنزاني

مباراة سيمبا التنزاني، ظهر الأهلي مستسلمًا أمام منافسه وخسر بهدف نظيف، على الرغم من أن النتيجة كانت قابلة للزيادة لصالح المنافس الذي سيطر تمامًا على مجريات المباراة وهدد مرمى محمد الشناوي أكثر من مرة، لولا تألق الأخير، ليكتفي بطل زامبيا بالفوز بهدف نظيف، وأهدر موسيماني ثلاث نقاط غالية في مشواره بدور المجموعات في بطولة دوري أبطال أفريقيا.

الأهلي ضد سيمبا بيراميدز

محمد شريف

ولم يفقد موسيماني، ثقة جمهور الأهلي، بسبب تحفظه الدفاعي المبالغ فيه فقط، ولكن لعدم اعتماده على بعض اللاعبين الذين تألقوا بقميص الأحمر، على رأسهم محمد شريف، الذي عاش حالة من التألق وأكد الجميع أحقيته في قيادة هجوم الفريق إلا أن انضمام والتر بواليا، جعله حبيسًا لدكة البدلاء، حيث لم يعتمد عليه موسيماني بشكلٍ أساسي في مباريات الفريق، الأمر الذي أدى لانتقاد المدرب من جمهور الأهلي.

محمد شريف

أليو ديانج

المالي أليو ديانج، أيضًا أحد ضحايا موسيماني، فعلى الرغم من تألق اللاعب بشكل لافت للأنظار في مركز خط الوسط، إلا أنه جلس على مقاعد البدلاء، بشكل مفاجئ وبدون مبررات مقنعة، حيث كان أفضل لاعبي الفريق على الإطلاق منذ انضمامه وحصوله على المشاركة أساسيًا، ولكن عدم قناعة موسيماني باللاعب تسببت في انتقادات لاذعة للأخير.

أليو ديانج

والتر بواليا

والتر بواليا مهاجم الأهلي المنضم لصفوف القلعة الحمراء، قادمًا من الجونة، شارك على الفور أساسيًا في أول مباراة بعد انضمامه، فبدلًا من حصوله على فرصة المشاركة تدريجيًا لينسجم مع زملائه في الفريق، أقحمه المدرب الجنوب أفريقي مباشرة في التشكيل ليفقد الثقة في نفسه مع غيابه عن التهديف، لينطبق عليه مثل «من الدار للنار»، خاصة وأنه لم يسجل سوى هدف وحيد كان في مرمى المريخ السوداني بدوري أبطال أفريقيا.

والتر بواليا

موسيماني يكشف عن سبب تأخر فوز الأهلي على الطلائع.. «سيمبا»

كيف أحرج أحمد ياسر ريان الأهلي.. ضحّى به موسيماني من أجل مروان فرد عليه بـ 6 أهداف