صاحب الطرد الوحيد بمسيرة ميسي.. من هو حكم نهائي كأس الرابطة الذي لا يخشى النجوم؟

يتولى الحكم الإسباني خيسوس خيل مانزانو، إدارة مباراة نهائي كأس رابطة الأندية المصرية المحترفة، المقرر لها بين غزل المحلة وفيوتشر، يوم الخميس المقبل، على استاد القاهرة الدولي.

ويدير الحكم الإسباني خيسوس خيل مانزانو، مباراة نهائي كأس رابطة الأندية، ويعاونه أنخيل رودريجيز وخافير مارتينيز نيكولاس، حكمي راية، بينما فالينتين بيزارو جوميز حكمًا رابعًا.

كما يتولى إيجليسياس فيلانويفا، مهمة حكم الفيديو، وإيسدرو دياز دي ميرا، حكمًا مساعدًا للفيديو.

من هو حكم نهائي كأس الرابطة

ولد خيسوس خيل مانزانو، في مدينة دون بينيتو 4 فبراير 1984، وكان أول ظهور له في الدوري الإسباني يوم 25 أغسطس عام 2012 في مباراة جمعت بين نادي مالجا و‌ريال مايوركا.

ويشتهر مانزانو بقوة شخصيته، حيث من أبرز قراراته طرد كل من ليونيل ميسي ولويس سواريز ونيمار خلال مشاركاتهم مع برشلونة من قبل، وبالمناسبة فإن هذه البطاقة الحمراء، هي الوحيدة في مسيرة ميسي عبر تاريخه.

وأدار مانزانو 20 مباراة في الموسم المنقضي من الدوري الإسباني، بينما سبق للحكم أن أشهر البطاقة الحمراء لسواريز في 2017 بنصف نهائي كأس الملك بين برشلونة وأتليتكو مدريد.

كما أنه طرد نيمار خلال خسارة برشلونة من مالاجا في الدوري بهدفين دون مقابل، وأشهر البطاقة الحمراء الوحيدة في مسيرة ليونيل ميسي مع برشلونة، عندما كانت في نهائي كأس السوبر الإسباني في يناير 2021 أمام أتليتك بلباو.

وكانت أبرز المباريات التي أدراها مانزانو في الموسم المنقضي بين برشلونة وأتليتكو مدريد وانتهت بفوز الفريق الكتالوني بأربعة أهداف مقابل هدفين.

كما أدار الحكم الإسباني 5 مباريات في النسخة الأخيرة من دوري أبطال أوروبا، أبرزهم بين يوفنتوس وتشيلسي في دور المجموعات وآخرهم مباراة فوز ليفربول على بنفيكا بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وسبق لمانزانو إدارة كلاسيكو الدوري الإسباني بين ريال مدريد وبرشلونة من قبل، عندما فاز الملكي 2-1 في موسم 20-21، كما أدار فوز الريال 3-1 على برشلونة في موسم 2014-2015.

وأدار مانزانو نهائي السوبر الإسباني لموسم 20-21 بين برشلونة وأتليتك بلباو والذي انتهى بفوز الأخير 3-2 بعد اللجوء لشوطين إضافيين، كما أدار نهائي كأس ملك إسبانيا لموسم 17-18 والذي انتهى بفوز برشلونة على إشبيلية بخمسة أهداف دون مقابل.

كما أن مانزانو له ذكرى سيئة تحملها له جماهير ريال مدريد، بالتحديد خلال مباراة فالنسيا التي احتسب خلالها ثلاث ركلات جزاء دفعة واحدة، حين تلقى ريال مدريد أكبر هزيمة له هذا الموسم في الميستايا أمام الخفافيش بنتيجة 4-1.

طاقم حكام إسباني لإدارة نهائي كأس الرابطة بين المحلة وفيوتشر

رابطة الأندية تقرر إقامة نهائي كأس الرابطة بحكام أجانب