حلمي النمنم: الحياد وقت الأزمات خيانة.. فيديو

قال الكاتب حلمي النمنم وزير الثقافة السابق إنه يعترض على مصطلح الحياد في المطلق وحتى في الظروف العادية وليس في حالات الحرب وأن المحايد هو الميت فقط.

وأضاف في مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» الذي يذاع عبر قناة «صدى البلد »، أنه عندما نتحدث في قضايا تمس أمن الوطن فالكل يجب أن يكون مع الوطن ومن يختلف عن ذلك فهو في حالة عدم توافق مع الوطن.

وتابع أنه أثناء حرب الاستنزاف تم تجنيد جاسوسة تدعى هبة سليم كانت تدعي الحياد وأنها تختلف مع عبد الناصرولكن تصنيفها حاليا جاسوسة وخائنة فالحياد وقت الأزمات خيانة.

وأكد أن مساندة القيادة السياسية واجب وطني في ظل هذه الظروف والقيادة تتمثل في الرئيس عبد الفتاح السيسي ومعه مؤسسات الدولة.

وأشار إلى أن المواطن المصري هو العمود الفقري للدولة منذ 2013 فهو من أزاح لإخوان وكلف الرئيس عبد الفتاح السيسي وتحمل مشاق الاصلاحات الاقتصادية والمواطن لا خوف منه ولكن الخوف من التنظيمات وبعض الأفراد ولا يوجد لهم تأثير في الداخل .

وأوضح أن الوطن في خطر حقيقي وخطر وجودي في ظل الاضطرابات في ليبيا والتدخل التركي في ثوب إسلامي والهدف الأهم لهم مصر وإسقاط الدولة المصرية.

صدى البلد مباشر

صدى البلد بث مباشر

حلمى النمنم: الحديث عن أن سيد قطب مكتشف نجيب محفوظ كذب

حلمي النمنم: حسن البنا قاتل والشاطر خطط لتصفية مرسي

https://www.youtube.com/watch?v=uYRvj7UMddQ