حلمي عبدالباقي يرد على حصول حسن شاكوش على تصريح الغناء: معجبنيش المفاجأة بقرار النقابة

أعرب حلمي عبد الباقي عضو مجلس نقابة المهن الموسيقية، عن استيائه من قرار النقابة بمنح حسن شاكوش تصريح غناء، بعد قرار وقفه الذي استمر إلى ما يقرب من 10 أشهر تقريبا.

حلمي عبدالباقي ينزعج من قرار النقابة المفاجئ

وقال حلمي في تصريحات خاصة لموقع «قناة صدى البلد»، إنه تفاجأ بقرار النقابة بإصدار تصريح غناء لمطرب المهرجانات حسن شاكوش.، متابعا: «احنا طلبنا عقد مجلس طارئ لمناقشة هذه القصة».

وأضاف حلمي عبدالباقي: «أنا معتقدش أنه هيتم إلغاء تصريح حسن شاكوش، لكن المجلس هيناقش القضية، وأنا ضد أن حد يتمنع مدى الحياة، ولكن أنا كان تعليقي أن الموضوع يتم بشكل رسمي، الناس كلها تعرف والدنيا كلها تعرف أن احنا اتناقشنا في المجلس، ومعجبتنيش المفاجأة بالقرار من النقابة».

حسن شاكوش يحصل على تصريح الغناء

وكانت «الموسيقيين» قد قبلت التظلم الثالث المقدم من حسن شاكوش، بعد فحص أسبابه ومراقبة سلوكه في فترة الإيقاف ومدى إلتزامه بقرارات النقابة والعقوبات المفروضة عليه واعتذاره المتكرر لما اقترفه من أخطاء في حق شعبة من أهم شعب الموسيقي وهي شعبة الإيقاع.

وأضافت نقابة الموسيقيين في بيان لها، أن حسن شاكوش قد اعتذر كثيرا عن خطأه بشأن الألفاظ التي بدرت منه علي خشبة المسرح، وقد أرتأت لجنة فحص التظلمات أن فلسفة العقاب قد أتت مفعولها وحققت المقصود منها وهو الردع والتقويم وأنه لا يوجد عقاب أبدي بلا مده محدده لأنه لايوافق صحيح القانون فلا بد من تأقيت العقوبة  لمخالفة الأبدية للدستور والقانون.

وتابعت النقابة في بيانها أن لجنة الفحص قد أرتأت أن مدة العشرة شهور كافية جدا لتحقيق الغرض من الوقف، وقد وافق المجلس علي منح التصريح بالغناء له بعد أخذ كل التعهدات عليه بالإلتزام بتقاليد وعرف المسرح وعدم التلفظ بألفاظ تخرج عن الذوق العام والاداب والالتزام بقانون ولائحة النقابة وإلا سوف يتم سحب ترخيص الغناء منه مجددآ في حالة مخالفة الإقرار.

«الموسيقيين» ترد على أنباء دفع حسن شاكوش نصف مليون جنيه للعودة للغناء

القصة الكاملة لأزمة حسن شاكوش مع نقابة الموسيقيين وعودته للغناء بعد ٩ شهور