حلم برشلونة في عودة نيمار يتحول لـ«كابوس» بسبب الأموال

يبدو أن عودة البرازيلي نيمار دا سيلفا، نجم نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، لن تكون سوى مجرد أحلام يسعى نادي برشلونة لتحقيقها، بضم اللاعب خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

ويأمل نادي برشلونة، في العودة من جديد للتتويج ببطولة دوري أبطال أوروبا، وهو ما يدفع جوسيب بارتوميو رئيس النادي، للإقبال على خطوة التعاقد مع نيمار، لاسيما وأنه سيكون عاملًا أساسيًا في إنعاش خط الهجوم وإعادة الـMSN من جديد، ليفتكون بدفاعات المنافسين.

ويرى جوسيب بارتوميو أن مجرد العمل على عودة نيمار لصفوف الفريق من جديد، نال استحسان لاعبي برشلونة الذي يرحبون به في صفوف الفريق، بالإضافة لرغبة الجماهير الشديدة في رؤية اللاعب من جديد بقميص البلوجرانا، لذلك يسعى لضمه في ظل قدوم انتخابات رئاسية مستقبلًا.

كل هذه الأمور السابق ذكرها، تعزز من موقف جوسيب بارتوميو رئيس النادي، في التمسك بضمه إلا أنه عند ذكر المقابل المادي نظير إتمام الصفقة، يتبخر كل شيء في لحظة، لاسيما وأن برشلونة يمر بضائقة مالية حقيقية.

المشكلة الوحيدة التي تكون حائلًا بين برشلونة ونيمار، المقابل المادي الكبير الذي يعرقل إتمام الصفقة، حيث تصل الصفقة إلى ١٦٤ مليون دولار، حسب ما أكدته صحيفة "ماركا" الإسبانية في تقريرها.

الغريب في الأمر أن هذا الثمن كان من الممكن أن يتقبله نادي برشلونة بشكل طبيعي، قبل جائحة فيروس كورونا، إلا أن الضائقة المالية التي يمر بها حاليًا وغالبية الأندية أيضًا جراء توقف النشاط الرياضي، تهدد حلم إعادة نيمار لأحضان برشلونة من جديد.

بخلاف المبلغ الذي سيطلبه النادي الفرنسي للموافقة على بيع نيمار، هناك أزمة أخرى تواجه برشلونة في هذه الصفقة وهو راتب اللاعب، لاسيما وأن نيمار يحصل على راتب ٧٠ مليون يورو في الموسم الواحد مع البي إس جي، وهو ما يصعب على النادي الكتالوني دفع هذا المبلغ تمامًا.

صفقة انضمام نيمار لصفوف برشلونة قد لا تكتمل، في ظل أنها معقدة من جميع الاتجاهات، سواء راتب اللاعب أو نظير إتمام الصفقة، حيث أن الحالة الواحدة التي تحسم انتقال البرازيلي للبلوجرانا، هو تخفيض اللاعب راتبه بشكل كبير وخفض طلبات باريس.

وحسب ما أكدته صحيفة "ماركا" الإسبانية، أن برشلونة غير قادر على دفع التكاليف المطلوبة للتعاقد مع نيمار في ظل أنها ستكلفه ٥٠٠ مليون يورو، منها ١٦٤ مليون يورو يحصل عليها نادي باريس.

وأوضحت الصحيفة، أن إدارة برشلونة تضع في خطتها إبرام صفقة تبادلية تتضمن لاعبين مثل ثنائي الوسط التشيلي أرتورو فيدال والكرواتي إيفان راكيتيتش، مع دفع مقابل مادي والحصول على خدمات اللاعب.

نائب رئيس برشلونة السابق، إميلي روسو، كشف عن باهتمام النادي، بنيمار، حيث دفع مبلغ ضئيل مقابل ضمه، على الرغم من أن نادي باريس سان جيرمان صاحب الكلمة النهائية في هذا الأمر.

وعلى جانب آخر ساندرو روزيل، الرئيس السابق لبرشلونة، أكد إن سعر نيمار لابد وحتمًا أن يخضع للنتائج التي يحققها وسلوك اللاعب.