حلم مشبوه انتهى بالسجن.. قصة رجلين وسيدة حاولوا تقديم طفل قربانا لفتح مقبرة فرعونية بالشرقية

رجل وزوجته وشقيقه أضحى حلمهم الأوحد الثراء الفاحش، بحثوا عن السبيل لتحقيق هدفهم المنشود، استسلموا إلى وساوس الشيطان الذي منحهم الضوء الأخضر لطرق عالم التنقيب عن الآثار، وكان الأمر يسير لن يحتاج لبذل الجهد.

ظنوا الثلاثة أن ما ينجزوه داخل حفرة على عمق 3.5 متر بقرية الدميين بفاقوس في محافظة الشرقية، لن يظهر للنور، لاسيما بعد المكان عن أعين الناس في قريتهم، أتوا بطفل يبلغ من العمر 15 عاما، بعدما أمرهم أحد الدجالين بتقديم قربان حتى تنفتح المقبرة، وقبل ارتكابهم للجريمة قاموا بسقايته مياه تحتوي على طلاسم وتعاويذ حتى استيقظوا على صوت أقدام رجال الشرطة، ففروا هاربين.

استيقظ أحد الاطفال بقرية الدميين التابعة لدائرة مركز شرطة فاقوس، يصرخ من شدة المرض، هرول الأب الأم نحوه متسائلين 'إيه مالك يا محمود في إيه'، اشتكى الطفل صاحب الـ15 عاما، من ألم شديد في البطن، 'بطني بتتقطع، هموت'.

حمل الأب نجله وتوجه نحو المستشفى من أجل الكشف على طفلة والاطمئنان عليه، وبعد عدة ساات من تطهير جسده 'عملوا له غسيل معده وشرب مطهر'، استعلموا من الطفل عما حدث 'انت كلت ايه'، ليرد الطفل 'جارنا شربني حاجة معرفش هي ايه'.

ما إن علم الأب حكاية الطفل توجه نحو الجار وهناك علم ما كان سيحدث لنجله، 'عايزين يقدموا ابني قربان علشان يفتحوا المقبرة'، فور علم الأب توجه نحو قسم الشرطة وأبلغ بالواقعة.

تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الشرقية، إخطارًا من مأمور مركز شرطة فاقوس، يفيد بورود بلاغ من أسرة الطفل 'محمود ال م، 15 سنة' ، طالب بالصف الثالث الإعدادي، مقيم بقرية الدميين التابعة لمركز شرطة فاقوس، يتهمون فيه كلًا من' م ص ال، وزوجته كريمة أ ال، وشقيق الزوج' بالاعتداء على نجلهم وتعريض حياته للخطر، وذلك عن طريق سقايته مياه تحتوي على طلاسم وتعاويذ تمهيدًا لتقديمه وذبحه لأجل تقديمه كقربان لفتح مقبرة أثرية في قرية الدميين التابعة لدائرة مركز شرطة فاقوس.

تحرر عن ذلك المحضر اللازم، وبالعرض على جهات التحقيق بمركز شرطة فاقوس قررت إحالة أوراق القضية إلى محكمة جنح فاقوس، التي أصدرت حكمها المتقدم بحبس المتهمين سنة مع الشغل، وكفالة 5000 جنيه مصري لإيقاف التنفيذ مؤقتًا، وألزمتهم بالمصروفات الجنائية.

وعاقبت محكمة جنح فاقوس الجزئية بمحافظة الشرقية، شخص وزوجته وشقيقه، في واقعة تعريض حياة طفل للخطر، واتهام أسرتة للمتهمين بـ سقايته مياه تحتوي على طلاسم وتعاويذ، تمهيدًا لذبحة وتقديمه كقربان لفتح مقبرة أثرية، في قرية الدميين التابعة لدائرة مركز شرطة فاقوس، وذلك غيابيًا، بالحبس لمدة سنة واحدة، وكفالة 5 آلاف جنيه لإيقاف تنفيذ الحكم، وألزمت المتهمين بالمصاريف الجنائية.

سقوط عصابة التنقيب عن الآثار في الجمالية

وزير السياحة والآثار يناقش استعدادات وتحضيرات بدء الموسم الجديد للعمرة