حل امتحان الفيزياء 2024 لطلاب الثانوية العامة.. أعرف هتاخد كام

حالة من الحزن خيمت على طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية، وذلك بعد صعوبة امتحان مادة الفيزياء الدور الأول من امتحانات إتمام الشهادة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2023-2024، حيث أدى أكثر من نصف مليون طالب وطالبة امتحان الفيزياء بمختلف اللجان الامتحانية على مستوى الجمهورية.

حل امتحان الفيزياء 2024 لطلاب الثانوية العامة

وعقب خروج طلاب الصف الثالث الثانوية شعبة العلمي علوم وعلمي رياضة، تزايد البحث عبر المحرك العالمي جوجل، عن حل امتحان الثانوية العامة 2024، وذلك بعد الشكاوي العديد من الطلاب بصعوبة الامتحان وتضمن أسئلة تعجيزية لم يقدروا على حلها.

شكاوي طلاب الثانوية العامة من صعوبة امتحان الفيزياء

وإنهار العديد من الطلاب المرحلة الثانوية شعبة العلمي عقب الخروج من امتحان الفيزياء، وذلك لعدم قدرتهم على إجابة بعض الأسئلة التي وصفوها أنها أسئلة تعجيزية لا يمكن الإجابة عليها وفوق مستواهم العملي.

نظام امتحان مادة الفيزياء

ووفقا لبيان سابق لوزارة التربية والتعليم، فإن نظام امتحان مادة الفيزياء لطلاب الثانوية العامة 2023، يقسم إلى 46 سؤال، موزرعة لـ44 سؤال موضوعي وسؤالين مقالي، وبإجمالي عدد درجات 60 درجة للمادة، مشيرة إلى أن السؤال الوحد من أسئلة امتحان الفيزياء المقالية بدرجتين، والسؤال المقالي بـ4 درجات.

أول تعليق من الوزارة على صعوبة امتحان الفيزياء

على الفور تحركت وزارة التربية والتعليم وأصدرت بيان هام، لتعليق على صعوبة امتحان مادة الفيزياء، بالإضافة إلى طمأننة الطلاب وتهدئتهم للتركيز في باق المواد الامتحانات الثانوية العامة 2024.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيتم تشكيل لجنة متخصصة لمراجعة امتحان مادة الفيزياء في الثانوية العامة.

وأصدر الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني توجيهاته للجنة فنية متخصصة محايدة بسرعة إعداد تقريرها حول مدى مطابقة ورقة الأسئلة ونموذج الإجابة للمواصفات والتأكد من عدم وجود أي أسئلة يشوبها خطأ أو تحتمل أكثر من إجابة في أسئلة الاختيار من متعدد.

وزير التعليم وزير التعليم

نموذج إجابة امتحان مادة الفيزياء 2024

ونوهت وزارة التربية والتعليم إلى أن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم يتابع عن كثب تقرير اللجنة الفنية، مؤكدا أنه سيتم وضع مصلحة الطالب على رأس الأولويات ولن يضار أي طالب خلال التصحيح.

ونستعرض خلال السطور التالية حل امتحان الفيزياء 2024 لطلاب الثانوية العامة، وفقا للنموذج الإجابة الذي تم نشره على موقع «صدى البلد جامعات»، حيث جاء نماذج الإجابة عن أسئلة مادة الفيزياء كالتالي: