حمدو الهوني يسجل هدف تقدم الترجي أمام الزمالك

تمكن فريق الترجي التونسي، من تسجيل الهدف الأول في شباك الزمالك، في المباراة المقامة حاليا على ملعب استاد القاهرة في الجولة الرابعة من دور المجموعات من دوري أبطال أفريقيا، ليتقدم الضيوف بهدف نظيف.

حاء هدف الترجي في الدقيقة 73، من انطلاقة سريعة من حمدي النقاز على الجبهة اليمنى أنهاها بعرضية أرضية إلى حدود منطقة الجزاء استقبلها حمدو الهوني بتسديدة مباشرة أرضية في أقصى الزاوية اليمنى سكنت شباك الحارس محمود جنش.

ظهر الزمالك، في الشوط الأول، مرتبكًا ومشتتًا، دون أنياب أو خطورة على مرمي الضيوف، فيما تحكم الترجي في إيقاع المباراة، وتمكن من تشكيل خطورة على مرمى جنش بفضل تحركات حمدي النقاز وحمدوالهوني.

وجاء تشكيل الزمالك:

- حراسة المرمى: محمود 'جنش'.

- خط الدفاع: محمود علاء - محمود 'الونش' - أحمد عيد - عبد الله جمعة.

- خط الوسط: طارق حامد - فرجاني ساسي - يوسف 'أوباما'.

- خط الهجوم: أحمد سيد 'زيزو' - أشرف بن شرقي - أسامة فيصل.

ويبحث الزمالك عن تحقيق الفوز وحصد النقاط الثلاث، لإنعاش فرصه في التأهل للدور الثاني من المجموعة التي تضم إلى جانبه كلا من: مولودية الجزائر الجزائري وتونجيت السنغالي والترجي التونسي.

ويدخل الزمالك مباراة اليوم وفي جعبته نقطتين يحتل بهم المركز الثالث خلف الترجي المتصدر برصيد 7 نقاط ومولودية الجزائر صاحب المركز الثاني برصيد 5 نقاط، فيما يأتي تونجيت رابعًا برصيد نقطة واحدة فقط، ويسعى الأبيض الذي يقوده الفرنسي كارتيرون لأول مرة بعد عودته في الولاية الثانية، لتحقيق فوزه الأول بمجموعته بعد تعادل مباراتين وخسر مباراة.

وشهد تاريخ مواجهات الزمالك أمام الأندية التونسية تفوقا كبيرا للفارس الأبيض، حيث لعب الزمالك 30 مباراة أمام الفرق التونسية في البطولات الأفريقية.

وفاز الزمالك في 15 مباراة، بينما تلقى الخسارة في 8 مباريات، وتعادل مع الأندية التونسية في 7 مباريات، ونجح الأبيض في تسجيل ٤٤ هدفا، بينما تلقت شباك الفريق 37 هدفًا.

تاريخ مواجهات الزمالك أمام الترجي

لعب الزمالك أمام الترجي التونسي في 10 مناسبات على مستوى البطولات الإفريقية، حيث فاز الأبيض في 4 مباريات وفاز الترجي في 3 مباريات وتعادل الفريقان في 3 مباريات، سجل الزمالك 13 هدفًا، بينما سجل لاعبو الترجي 12 هدفًا.

 

الزمالك

 

 

الزمالك ضد الترجي | تفوق كاسح لأبناء ميت عقبة على أندية تونس.. و«غول إفريقيا» المنافس الأصعب

الزمالك ضد الترجي.. الأبيض بقيادة فنية جديدة بحثًا عن أول انتصار له بـ«مجموعات» أفريقيا