حنفي جبالي لأعضاء البرلمان: «أنا ضحكتكم.. واليوم النهارده طويل»

قرر المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، في بداية الجلسة العامة للمجلس اليوم، إحالة مشروع قانون مقدم من الحكومة بإصدار قانون إعادة تنظيم الهيئة العامة للنقل النهري، بديلاً عن مشروع القانون السابق تقديمه من الحكومة بإصدار قانون الملاحة الداخلية، إلى لجنة مشتركة من لجنة النقل والمواصلات، ومكاتب لجان الزراعة والري والأمن الغذائي والثروة الحيوانية، الإدارة المحلية، الشئون الدستورية والتشريعية، والدفاع والأمن القومي.

وقدم جبالي، النائبة هند حازم لحصولها على ميدالية ذهبية لمصر في رياضة البوتشيا.

وطالب رئيس البرلمان،، النائبة بتوضيح تفاصيل الرياضة، حيث أشارت إلى أنها رياضة مرتبطة بذوي الإعاقة، ومرتبطة بالتركيز.

ووجهت النائبة الشكر للمجلس، وللرئيس السيسي، وللمهندس أشرف رشاد، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، لدعمه ومساندتها لها خلال البطولة التي أقيمت في إفريقيا.

وعلق المستشار الدكتور حنفي جبالي، قائلا: رياضات التركيز كلها مهمة، موجها النائبة بتعليم الأعضاء التركيز، قائلا: 'وانتم قدوة في التركيز'.

كما هنأ رئيس مجلس النواب، عضو المجلس السعيد عمارة، لانتخابه أمينا للسر لاتحاد البرلمانيين الكشفيين.

وأكد المستشار حنفي جبالي، رئيس البرلمان، أنه كان من ضمن الكشافة في شبابه.

وقال رئيس البرلمان: 'ندخل بقى في الجد، أنا ضخكتكم واليوم النهارده طويل'، في إشارة منه إلى الجلسة الرقابية الموجهة لوزير التنمية المحلية، اللواء محمود شعراوي.

ووافق مجلس النواب، نهائيا وبالوقوف على مشروع قانون إنشاء البوابة المصرية الموحدة للحج.

وطالب جبالي، أعضاء المجلس، بإتاحة الأماكن المخصصة للحكومة، قائلا: 'انتم عايزين تصاحبوا الوزراء ولا ايه؟.. احنا أصحاب الحكومة'.

وأعلن أنه تحدد مدة دقيقتان لكل عضو للحديث، مشيرا إلى أن من يتم النداء عليه وغير متواجد في القاعة فلن يتم إعطاءه فرصة الحديث مرة أخرى.

المستشار حنفي جبالي يفتتح جلسة البرلمان

المستشار حنفي جبالي يلتقي رئيس مجلس الأمة الكويتي