حوار ساخن بين أحمد موسى ووزير المالية بسبب زيادة رسوم حفلات الساحل.. معيط: دول ميزعلوش

دار حوار ساخن بين الإعلامي أحمد موسى والدكتور محمد معيط وزير المالية على الهواء، حول زيادة رسوم حفلات تذاكر الساحل الشمالي.

وقال محمد معيط خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، إنه تم زيادة ضريبة 5% على سعر تذكرة الحفلات في الساحل الشمالي للأشخاص الذين لديهم استعداد لدفع 6000 جنيه نظير حضور حفلة «دول ميزعلوش»، مؤكدا أن هذه الضريبة تؤخذ لزيادة المرتبات والمعاشات وتحسين حال الفقراء «العدالة الاجتماعية إني أخد من الغني وادي الفقير».

وانفعل الإعلامي أحمد موسى على قائلا: «هو إحنا عاملين الساحل الشمالي دا عشان الناس تدايق ولا تنبسط، عملينه علشان نعمل حفلات والناس تروح يا سيادة الوزير أيه المشكلة» ليرد معيط، «إحنا من حقنا ناخد فلوس علشان الناس الغلابة نحسن معيشتهم ».

ووجه الإعلامي أحمد موسى سؤالا آخر للوزير قائلا: لماذا لا تفكر الحكومة خارج الصندوق؟ ليرد محمد معيط أن هناك 25% إيرادات أخرى عبارة عن ضرائب من الشركات التي تحقق أرباح كبيرة، موضحا أن هذا حق الدولة حتى تستمر في الحفاظ على أمنها وتوفير الخدمات الأساسية، كما هو النظام في العالم كله».

وأوضح وزير المالية أن ضريبة الـ 5 كانت على الأفلام الأجنبية المستوردة فقط، ولم تذهب ناحية المسرح أو السينما، مشيرا إلى أن عدم دفع ضرائب يعتبر جريمة كبرى.

https://www.youtube.com/watch?v=qfLST3XXDs4

أحمد موسى يهاجم كيروش: مختار 12 لاعب لأمم إفريقيا معرفش بيلعبوا فين.. فيديو