حوار| مصطفى شوبير: أتعرض لحملة ضدي منذ 5 سنوات.. وشيكابالا دعمني.. وممكن أنافس الشناوي على حراسة المنتخب

حل مصطفى شوبير، حارس مرمى فريق الأهلي، ضيفًا على الإعلامي هاني حتحوت ببرنامج «الماتش» على قناة صدى البلد»، للحديث عن بعض الكواليس المهمة والمثيرة، وفتح الكثير من الملفات، يرصد لكم موقع «قناة صدى البلد» أبرزها.

العنصرية ضد شيكابالا أرفضها ولكن

ورفض مصطفى شوبير، أي هتافات أو إساءة عنصرية ضد شيكابالا لاعب نادي الزمالك.

وقال شوبير: «أنا برفض العنصرية ضد شيكابلا ودي حاجة مش صح».

وتابع «الناس بتضايق إن في عنصرية أو هجوم على شيكابالا ولكن نفس الجمهور ده وافق على كلام واحد كان ممثل وزملكاوي تنمر عليا لما اتحط صورتي على إعلان كيس بطاطس مقرمشة».

وأضاف «الموضوع بالنسبة للجمهور التاني دلوقتي كانت حاجة مضحكة مش تنمر لما بقى ضد لاعب في الأهلي، وعلاقتي ياللاعب إمام عاشور تغيرت بعد قمة 99 والأزمة الشهيرة».

حارس مصر الأول هدفي.. وبكيت بسبب الانتقادات

وأشار مصطفى شوبير، حارس عرين النادي الأهلي، إلى أنه يحلم بأن يصبح حارس مصر الأول في المستقبل القريب.

وأضاف شوبير، «فايلر ويانكون نصحوني قبل أول مشاركة لي مع الأهلي أنهم من يحددون مستواي وليس السوشيال ميديا».

وشدد «شهرة والد أى لاعب، تزيد من حجم الضغوط في التقييم، لكن يتم انتقادي حتى من قبل أن أشارك أو أحصل على فرصة».

واستطرد «انتقدوا الأهلي لقيد 4 حراس مرمى في إفريقيا واتهموا النادي بالمجاملة رغم أن قائمة الزمالك ضمت 4 حراس أيضًا في نفس الموسم».

وأكد «لست مظلومًا بسبب والدي وكل الفضل يحسب له بعد ربنا، وتم شن حملة ضدي وأنا في سن الـ16 عامًا، بسبب خطأ مع المنتخب، وبكيت حينما رأيت حجم الانتقادات، وتلقيت اتصالًا من شيكابالا ومحمد صلاح لدعمي بعد أخطائي في مباراة أثيوبيا».

وأتم «مفيش مدرب هيفضلني على حارس في الأهلي لأنني ابن شوبير، وأتمنى أن أصبح حارس مصر الأول في الفترة القادمة، وهذا حلم مشروع».

البعض يقلل من قيمة الحارس الثالث.. والأهلي رفض رحيلي

وأوضح مصطفى شوبير، أن اللاعب الذي لا يغضب لعدم المشاركة «معندوش دم، مضيفًا «البعض يقلل من قيمة الحارس الثالث لكن هذا لا يشغلني وتريكيز سيكون سبب نجاحي مع أول فرصة».

وأكمل «كنت أملك عرضين للرحيل عن الأهلي عي الصيف الماضي ووافقت من أجل المشاركة لكن الأهلي رفض».

وواصل «كارلوس كيروش ضم 2 حراس من المنتخب الأولمبي لمعسكر المنتخب المصري، يعني أنا لو خرجت ولعبت مثلًا ممكن ألاقي نفسي بنافس الشناوي في حراسة المنتخب».

واسترسل مصطفى شوبير، قائلًا إن الفوز على الزمالك بنتيجة 5-3 كانت ظروف مباراة ولا تقلل من المنافس أبدًا.

موسيماني يعاملنا مثل أولاده.. والهزيمة بخماسية لا يقلل من الزمالك

وأضاف مصطفى شوبير، «بيتسو موسيماني يعامل اللاعبين مثل أولاده ويعد الجميع بالمشاركة دائما»

وأكمل «موسيماني والشناوي تعاملا معنا بين الشوطين بمنتهى العصبية وكأننا خاسرين بنتيجة 3-0 ولسنا فائزين».

وأردف «الأهلي تعرض لظروف صعبة منعته من زيادة أهدافه، حيث اضطر موسيماني لإجراء بعض التبديلات الاضطرارية بسبب إصابة وإرهاق عدد من اللاعبين.».

وتابع «الأهلي بيكون زي القطر لما بيكسب، وفي الهزيمة الشائعات تحيط بكل عناصر الفريق، والدوري هذا الموسم تحدٍ مختلف، والفوز على الزمالك بخماسية لايعني استعادة اللقب فالعبرة بالخواتيم».

وأتم «البعض يقلل من قيمة الحارس الثالث لكن هذا لا يشغلني وتريكيز سيكون سبب نجاحي مع أول فرصة، كنت أملك عرضين للرحيل عن الأهلي في الصيف الماضي ووافقت من أجل المشاركة لكن الأهلي رفض».

خسرنا الدوري في ظروف استثنائية.. ودكة الأهلي ثقيلة

وأشار حارس الأهلي، إلى أن فريقه خسر لقب الدوري الممتاز في الموسم الماضي في ظروف استثنائية، مضيفًا «نحقق استفادة كبيرة من كل المباريات الودية التي نخوضها خصوصًا البدلاء».

وأردف «دكة بدلاء الأهلي ثقيلة، فهى تختلف عن المواسم السابقة، فالفريق يضم أسماء كبيرة ولاعبين قادرين على قلب نتيجة المباريات، والفرق الكبيرة يجب أن تضم بدلاء بنفس كفاءة اللاعبين الأساسيين».

وواصل: «لم نكن في تحدٍ أمام منية سمنود بسبب الفيديو الذي نشروه ونتيجة المباراة 7-1 جاءت بسبب ظروف اللقاء وليس بسبب التحدي، وعلاقة لاعبي الأهلي ببعض مميزة وغضب من لايشارك أمر طبيعي في كرة القدم».

وأتم «لم نبحث عن مببرات تعفينا من التقصير ولكن خسارة الدوري جاء في ظروف استثنائية وصعب تواجه جمهور الأهلي وأنت خسران بطولة».

مصطفى شوبير: العنصرية ضد شيكابالا أرفضها.. ولكن هل ترفضها جماهير المنافس؟

مصطفى شوبير : حارس مصر الأول هدفي..وبكيت بسبب الانتقادات

https://www.youtube.com/watch?v=pJ0krhBmLk8

مصطفى شوبير

مصطفى-شوبير

مصطفى شوبير