#حوار_التليجرام.. هاشتاج تصدر تويتر.. فما القصة؟.. فيديوجراف

أثار تطبيق التواصل الاجتماعي «تيليجرام»، الجدل بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما تنبه المستخدمون لخاصية تُمكن من إظهار أرقام هواتف المحيطين بهم، مع إمكانية مراسلتهم، وتنوعت تعليقات رواد مواقع التواصل الاجتماعي ما بين السخرية والنقد، والخوف من اختراق الخصوصية.

أثار تطبيق التواصل الاجتماعي «تيليجرام» الجدل خلال الساعات الماضية، بعد أن تنبه المستخدمين لخاصية «people nearby»، التى تمكنهم من مراسلة أشخاص فى محيطهم دون أن يقتصر الأمر على الأصدقاء.

هذه الخاصية ليست جديدة وأعلنت عنها الشركة المالكة للتطبيق في يونيو 2019، ومدونة موقع تليجرام قالت إنها تقدم طرقاً جديدة للتعرف على أشخاص جديدة، وتكوين صداقات أو ترتيب موعد للتعارف.

لكن الكثير من مستخدمي تويتر دونوا تغريداتهم على هاشتاج #حوار_التليجرام، على اعتبار أن خاصية «people nearby»  تحديثًا جديدًا. 

هذه الخاصية يمكن تفعيلها من خلال التوجه إلى جهات الاتصال، واختيار الأشخاص القريبين الذين يستخدمون التطبيق، على أن يقوم المستخدم بتشغيل خدمات موقعه «GPS» عندها سيكون مرئياً لديهم، ويمكنه مراسلاتهم عبر التطبيق والحصول على أرقام هواتفهم، في حالة ما إذا كان المستخدم قد فعّل إمكانية ظهور رقم هاتفه

بعض المستخدمين نددوا بهذه الخاصية باعتبارها اختراقًا للخصوصية، ونصحوا بإلغاء تفعيل الخاصية، بينما سخر الكثيرون مما سيترتب على تفعيل هذه الخاصية