حواس: زيارة ملك بلجيكا تقدر بالملايين .. وأقوى رد على عملية الهرم الإرهابية

كتب: أنس سمير 

قال الدكتور زاهي حواس، عالم الآثار، إن زيارة ملك بلجيكا وأسرته لمصر، تعد أكبر دعاية سياحية للقاهرة، ورد على العملية الإرهابية التي حدثت منذ 10 أيام.

وتابع حواس خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسؤوليتي» على قناة صدى البلد « ملك بلجيكا أصر دعوتي للعشاء، وقضيت معه ساعتين كانت عبارة عن محاضرة في الآثار المصرية»، مشيرا إلى أنه الملك وأسرته كتبا عن القدماء المصريين.

وأضاف عالم الآثار « ملك بلجيكا أصر على زيارة منطقة وادي الملوك، فضلا عن زيارة مقبرة رمسيس الأول، وأخبرني أن تجول في وسط المواطنين بأسوان ولم يشعر بالخوف، كونه يعلم أن مصر آمنة»، مشيرا إلى أنه سيشارك في محاضرة ببلجيكا للترويج للسياحة المصرية.

وأردف حواس « ملك بلجيكا طالبني بإخباره حال اكتشاف مقبرة بوادي الملوك، ليشهد الكشف بنفسه»، معلقاً «الدعاية التي حققتها زيارة ملك بلجيكا لمصر، تقدر بملايين الدولارات».

وعلق حواس على إدعاء المتحف الوطني الأسكتلندي امتلاك حجرا من الهرم قائلاً: «كلام نصب ودعايا رخيصة للمتحف، ولا يمكن أن يكون هذا الحجر من كساء الهرم، على الإطلاق».

https://www.youtube.com/watch?v=o3EeKK0DnmI&feature=youtu.be&fbclid=IwAR2whc-1yrIOIYZSULi0FxvQoSmxcf4gsiprKAdmzlZRfU4ifebZy7SgOtM