حيش الاحتلال يعلن مقتل 2 من عناصره خلال الاشتباك مع المقاومة

أفادت قوات الاحتلال الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، بوفاة 2 من أفرادها، حيث قتل أحدهما خلال الاشتباكات الجارية في قطاع غزة، ليصل بذلك إجمالي عدد القتلى في صفوف الجيش إلى 410 منذ عملية طوفان الأقصى في 7 أكتوبر الماضي.

عدد قتلى اسرائيل

وأوضحت قوات الاحتلال الإسرائيلية عبر موقعها الإلكتروني أن الجنديين اللذين قتلا هما الرقيب أول (احتياط) جوناثان مالكا، البالغ من العمر 23 عامًا ومن سكان بئر السبع، وهو جندي مدرع في الكتيبة 82 التابعة للواء 'سار مغولان' (7)، الذي سقط خلال معركة في قطاع غزة.

وكان الكولونيل (احتياط) يوشاي غور هيرشبرغ، البالغ من العمر 52 عامًا ومن سكان حفات فيليب، قائد وحدة المفقودين في الفرقة 98، قد فارق الحياة نتيجة حادث سيارة عسكرية في جنوب إسرائيل.

استشهاد الفلسطينيين

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن استشهاد 64 مواطنا وسقوط 106 جرحى بخان يونس خلال اليومين الماضيين، وذلك بعد قيام قوات الاحتلال بقصف مدرسة تؤوي نازحين في جباليا شمال غزة.

ووفقا للقاهرة الإخبارية، أصيب عدد من جنود الاحتلال برصاص المقاومة خلال مواجهات في مخيم الدهيشة بالضفة الغربية.

وتجددت غارات الاحتلال الإسرائيلي على مناطق متفرقة من قطاع غزة، تزامنًا مع انتهاء الهدنة بين إسرائيل وحركة حماس، وقد اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي عددًا من الشبان خلال اقتحامها مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم في الضفة الغربية.

وسقط نحو أكثر من 37 شهيدًا على الأقل في عموم قطاع غزة منذ استئناف الاحتلال الإسرائيلي عملياته بعد انتهاء الهدنة.

وقالت حركة المقاومة الفلسطينية حماس، إن الاحتلال الإسرائيلي يتحمل مسؤولية استئناف الحرب والعدوان على قطاع غزة بعد رفضه التعاطي مع عروض للإفراج عن أسرى.