خالد أبو بكر يطالب المشككين في قناة السويس الجديدة بالإعتذار للرئيس .. فيديو

طالب خالد أبو بكر، المستشار القانوني لهيئة قناة السويس،  المشككين في مشروعات قناة السويس بالاعتذار للرئيس عبد الفتاح السيسي، لأن ما قام به في قناة السويس مشروع ناجح بالأرقام

كشف خالد أبو بكر، المستشار القانوني لهيئة قناة السويس، أن هناك توجيه من الرئيس السيسي، للفريق أسامة ربيع بأن تكون هناك تنمية دائمة في القناة يتفرع عنها تنمية في الخدمات ومعدلات العبور وعائد الشركات ومد خطوط ملاحية جديدة.

دخل قناة السويس

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد، أن هناك اجتماعات يومية وأسبوعية للفريق أسامة ربيع من أجل متابعة المشروعات الجاري تنفيذها في الهيئة.

وأكد خالد أبو بكر، المستشار القانوني لهيئة قناة السويس، أن عائدات قناة السويس سجلت عائدات تاريخية قدرها 9.4 مليار دولار في العام المالي الماضي.

وأردف خالد أبو بكر، المستشار القانوني لهيئة قناة السويس، أن قناة السويس الجديدة تسببت في عائدات مليارية إلى دخل القناة، موضحا أن تكلفة القناة عادت أضعاف

تطوير القطاع الجنوبي

وأضاف أن هناك توجيه رئاسي للفريق أسامة ربيع بتطوير القطاع الجنوبي بقناة السويس من خلال إنفاق 9 مليارات جنيه من ميزانية الهيئة ولم يكلف الدولة شيئًا، موضحا أن نسبة الإنجاز بلغت 94 %.

وواصل أي سفينة في العالم مهما كبر حجمها، يمكنها المرور في قناة السويس، لافتا إلى أنه تم تقليل زمن المرور من 18 ساعة إلى 11 ساعة وهذا له عائد اقتصادي يتمثل في توفير استهلاك الوقود الذي له مردود إيجابي على البيئة.

وأكمل أن هناك تواصل هاتفي يومي بين الرئيس عبد الفتاح السيسي والفريق أسامة ربيع لمتابعة أي مشروع يتم تنفيذه أو معدة يتم شراؤها في الهيئة.

واختتم خالد أبو بكر، المستشار القانوني لهيئة قناة السويس، أن الجفاف الذي ضرب بعض القنوات في العالم، أدى لزيادة معدلات مرور السفن في قناة السويس.