خالد البلشي: خاطبنا كل الأطراف لمحاكمة مرتكبي الجرائم ضد الصحفيين في غزة

كشف الكاتب الصحفي خالد البلشي، نقيب الصحفيين، موقف النقابة من أزمة قطاع غزة والاعتداء على الأبرياء من قبل جيش الاحتلال الصهيوني.

وقال خالد البلشي خلال مداخلة هاتفية مع برنامج أحلام مواطن المذاع على قناة صدى البلد، اليوم الجمعة، إن الاحتلال الصهيوني قام بجرائم حرب ضد الصحفيين على أرض فلسطين، لافتا إلى أنه وصل عدد شهداء القصف على القطاع لـ 40 شهيدا، آخرهم محمد أبو حطب و11 من عائلته.

وأوضح  البلشي أن الجرائم التي تقام ضد الصحفيين مستمرة وقائمة حتى اللحظة؛ لافتا إلى أن عدد شهداء القصف على القطاع وصل لـ 40 شهيدا حتى الآن، ومخاطبة كل الأطراف لمحاكمة مرتكبي الجرائم ضد الصحفيين في غزة؛ بهدف تعميم الأعين عن جرائم الحرب التي يقوم بها جيش الاحتلال.

وعلق نقيب الصحفيين قائلا: نتقدم بالعزاء في وفاة الصحفيين في قطاع غزة، وسيتم عقد اجتماع في النقابة غدا السبت عبر لجنتين، الأولى لجنة دعم فلسطين، الثانية توثيق جرائم الحرب التي سيتم كشفها عبر مؤتمر صحفي قريبا.

وبشأن مقاطعة المنتجات الداعمة للكيان المحتل، اختتم نقيب الصحفيين: سلاح بيد كل الشعوب التي تدعم القضية الأهم في المنطقة العربية، وأنا مع كل فعل إيجابي يندد بما يحدث من قبل الاحتلال الغاشم.