خالد الغندور: تأجيل كأس الأمم الإفريقية لأجل غير مسمى

أعلن الإعلامي خالد الغندور، تأجيل كأس الأمم الإفريقية 2021، والتي من المقرر إقامتها في الكاميرون يناير 2022 المقبل.

وكتب خالد الغندور عبر حسابه الموثق على «فيس بوك»: «تسريبات عن تأجيل كأس الأمم الافريقية لأجل غير مسمى».

كاف: كأس الأمم الإفريقية 9 يناير

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»، قد أصدر بيانًا رسميًا، يؤكد خلاله إقامة بطولة كأس الأمم الإفريقية المقرر لها في الكاميرون خلال الفترة من 9 يناير حتى 6 فبراير المقبلين، في نفس المعد المحدد سابقًا.

ويأتي بيان «كاف» بمثابة الصدمة للنادي الأهلي؛ بسبب تعارض موعد كأس الأمم مع مواعيد بطولة كأس العالم للأندية، والتي يشارك فيها المارد الأحمر ممثلا عن قارة إفريقيا.

وقال بيان «كاف»: «في غضون 30 يومًا، ستهتز إفريقيا والعالم بأسره على إيقاع المشهد الذي يقدمه أفضل لاعبي كرة القدم من القارة، وسيعود جميع أكبر نجوم إفريقيا - الذين شاركوا في بطولات الأندية الإفريقية أو الآسيوية أو الأوروبية الكبرى - إلى وطنهم ليقاتلوا من أجل التفوق في الكاميرون - من أجل بطولة توتال امنرجيز كأس الإمم الإفريقية».

وأضاف: «في النسخة 33 من أكبر حدث على الأراضي الإفريقية، يعود كأس الأمم الإفريقية إلى بلد أساطير مثل روجيه ميلا وصامويل إيتو وباتريك مبوما - لأول مرة منذ عام 1972».

تابع: «خمس مدن وستة ملاعب؛ سيستضيف الحدث ملاعب أولمبي وأحمدو أهيدجو في ياوندي ، وملعب جابوما في دوالا، وملعب كويكونج في بافوسام، وملعب رومدي أدجيا في جاروا، وملعب ليمبي أومني سبورتس».

وواصل البيان: «محمد صلاح، وساديو ماني، وبيير إميريك أوباميانج، ورياض محرز، وسيباستيان هالر، وإدوارد ميندي، وأفشة، وسفيان رحيمي، سيضعون كل العيون عليهم، حتى لو كان احتمال اكتشاف مواهب جديدة أمرًا مغريًا».

وأتم: «في النسخة السابقة عام 2019 سجل 102 هدفا في 52 مباراة بمتوسط هدفين (تقريبا) في المباراة الواحدة، الآن ستكون العين على الكاميرون، للمرة الثانية ، سيشارك 24 فريقًا ويقاتلون من أجل الكأس، بالإضافة إلى العدد الكبير من النجوم المشاركين، تستقطب هذه المسابقة وسائل الإعلام من جميع أنحاء العالم مع تقديم صحفيين من 59 دولة لتغطية البطولة».

وختم البيان: «مع حصول قنوات من جميع أنحاء العالم على حقوق عرض الحدث في الفترة من 9 يناير حتى 6 فبراير 2022 ، ليس هناك شك في أن بطولة كأس الأمم الأفريقية توتال إنرجي لا تزال من بين أكبر الأحداث على مستوى العالم، مع بدء العد التنازلي الآن ، ينتظر العالم النجوم لتقديم السحر على الأراضي الكاميرونية».

موسيماني: خسارة الأهلي تتحول إلى جنازة وتنتهي بجمع حقائبك