خالد عبدالغفار: إنفاق 101 مليار جنيه بقطاعات الصحة والمبادرات الرئاسية منذ بداية كورونا

أكد الدكتور خالد عبدالغفار، القائم بأعمال وزير الصحة، أن جائحة كورونا أثبتت قوة المنظومة الصحية المصرية مع الإقرار بوجود مشاكل وأزمات.

جاء ذلك في تعقيبه على طلبات الإحاطة والبيانات العاجلة والأسئلة الموجهة إليه من أعضاء مجلس النواب، أثناء الجلسة العامة، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي.

وقال الوزير: المنظومة الطبية والصحية في مصر هي الأكبر من غيرها في البلدان المتقدمة، حيث يوجد بها 145 مستشفى تابعة للوزارة وأكثر من 150 مستشفى تابعة للجامعات وغيرها.

وأضاف الوزير عبدالغفار: «لدينا تحديات كبيرة في قطاع المستشفيات ولكن نعمل على مواجهتها»، مشيرا إلى أن جائحة كورونا كانت خير اختبار للمنظومة الصحية في مصر وخصوصا مستشفيات الصدر والحميات وغيرها.

وأوضح أنه منذ فبراير 2020 قدمت الوزارة في مستشفيات كثيرة منتشرة في ربوع الجمهورية أكثر من 15 مليار جنيه من أجل توفير الأدوية لعلاج كورونا و12 مليار جنيه للتطعيم.

وأكد أنه تم عمل مليون و200 ألف عملية في العديد من الجراحات المتقدمة بتكلفة 11 مليار جنيه في كافة المستشفيات للقضاء على قائمة الانتظار في العمليات.

وأشار إلى أنه على مدار عامين منذ بداية جائحة كورونا تم صرف 101 مليار جنيه في كافة القطاعات الصحية والمبادرات الرئاسية وجائحة كورونا وغيرها، لافتا إلى أن المبادرات الرئاسية لم تتوقف خلال هذه الجائحة بل استمرت في القيام بدورها، وحققت العديد من الخدمات للمواطنين بالمجان.

خالد عبدالغفار يوجه بإنشاء مبني طوارئ ملحق بمستشفى جمصة المركزي

خالد عبدالغفار يبحث سبل التعاون مع وفد الصحة العالمية بمصر