خالد عكاشة: تنافس الجماعات الإرهابية ينبء بحدوث عمليات أكثر بشاعة .. فيديو

كتب : كريم فؤاد

قال خالد عكاشة، مدير المركز المصري للدراسات الاستراتيجية، إن معظم أجهزة الاستخبارات على مستوى العالم تعلم أنه خلال الفترة المقبلة هناك استهداف لمعادلات الأمن الوطنية من قبل التنظيمات الإرهابية سواء القاعدة أو داعش مع رغبتهم في تنفيذ عمليات أكثر بشاعة في عدد من الدول.

وأضاف عكاشة، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة «صدى البلد»، أنه منذ أيام حدث عمل إرهابي في مدينة المغرب، كانت أكثر بشاعة مما يحدث.

وتابع خالد عكاشة، مدير المركز المصري للدراسات الاستراتيجية، أن الجهاز الأمني المصري لم يكن بعيدا عن هذه التقديرات من خلال رفع درجة الاستعداد القصوى منذ نحو شهر، موضحا أن القوات الأمنية قامت بمداهة ناجحة بعد القضاء على خلية إرهابية في العريش شمال سيناء، أسفرت عن مقتل 14 من عناصرها الإرهابية، موضحا أن القوات المسلحة حققت نجاحات كبيرة في سيناء بعد انطلاق العملية الشاملة.

وأشار مدير المركز المصري للدراسات الاستراتيجية، إلى وجود تنافسات بين التنظيمات الإرهابية وبعضها البعض لامتلاك زمام ساحة العمل الإرهابي والمسلح، وقام وزير الأمن الداخلي الألماني صرح بأن تنظيم الإخوان الإرهابي ربما يهدد ألمانيا بأكثر مما هو عليه تنظمي القاعدة وداعش، ورصد مثل هذه التحركات، وسط تحركهم في أكثر من دولة.

https://www.youtube.com/watch?v=8aGpwa4IJow