خالد يوسف: أؤيد إلغاء المصنفات الفنية وفيلم هي فوضى الأقرب لقلبي

أكد المخرج خالد يوسف أن الفيلم الأقرب إليه في مسيرته الفنية هو حين ميسرة ودكان شحاتة وهي فوضى، وبعدهما يأتي فيلم الرئيس عمر حرب.

الأعمال الأقرب لقلب المخرج خالد يوسف

وأوضح خالد يوسف في تصريحات تلفزيونية، أنه بعد الانتهاء من تسليم نسخة الفيلم، لم يشاهده مجددًا، مؤكدًا أنه يستمع إلى ما يقوله بعض النقاد عن الأعمال السينمائية التي يقدمها، مشيرًا إلى أنه يرفض الرقابة على الأعمال السينمائية، وأن الرقابة يجب أن تكون حسب التصنيف العمري فقط.

تصريحات خالد يوسف

واستكمل خالد يوسف حديثه، قائلا: 'أدنت نفسي لفترات طويلة حتى لا ينكشف أمر أحد أصدقائي، موضحا أن هذا ليس ادعاء بل الحقيقة، وهو يدافع دائما عن أفكاره وأفلامه ولديه القدرة على الحصول على كافة حقوقه.

حقيقة منع أفلام خالد يوسف

أكد المخرج خالد يوسف أنه لم يتم منع عرض أي فيلم له بسبب المصنفات الفنية، مؤكدا أن هناك أحد أفلامه تم منعه بقرار سيادي، لكنه أعيد إلى دور السينما مرة أخرى، مشيرا إلى أنه لم يتخلى عن فيلمه ويدافع عن جميع أعماله وأفكاره.

وأشار خالد يوسف إلى أنه مع إلغاء المصنفات الفنية، مؤكدا أنه كلما ارتفع سقف العمل، زاد الإبداع، وأن جميع البلدان ليس لديها رقابة، فقط يضعون التصنيف العمري ولا يجب أن يتم حذف مشهد الرقابة، ويجب أن تكون الرقابة لفئة عمرية.

خالد يوسف خالد يوسف

وتابع: 'لقد صدر لي قرار بعدم عرض الأفلام على المصنفات العالمية، ولكن سيتم عرض الأفلام على 5 جهات اخرى في وقت ما'، مشيرا إلى أنه في كثير من الأحيان لم يحصل على حقوقه.