خبير اقتصادي يطالب مصر والدول العربية باستغلال الأزمة بين روسيا وأوروبا .. فيديو

قال مدحت نافع، الخبير الاقتصادي، إن العالم يمر بأزمة طاقة قاسية، وتعاني العديد من الدول الأوروبية من تداعيات هذه الأزمة، لذا يجب التحرك على المستوى المحلي ومخاطبة أصحاب الشركات وقطاع الأعمال وتوفير كافة الاحتياجات اللازمة لهم من أجل الاستثمار في السوق المحلي.

وأضاف نافع خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» على قناة صدى البلد، يجب على مصر والدول العربية استغلال الأزمة الراهنة بين روسيا ودول الاتحاد الأوروبي في الوقت الراهن، وتوفير مصادر الطاقة لأوروبا، الأمر الذي ينعكس إيجابيًا على نمو الاقتصاد لتلك الدول.

وتابع: يجب التفرقة بين المؤتمر الاقتصادي والحوار الوطني، لافتًا إلى أن المؤتمر الاقتصادي يتوصل إلى المشاكل والتحديات التي تواجه العديد من المستثمرين من مختلف البلدان، وخوفهم من الاستثمار داخل السوق المصري.

وأوضح الخبير الاقتصادي، أنه سيتم عقد ورش عمل على جانب المؤتمر الاقتصادي للسماع لكافة المستثمرين حول الصعوبات والتحديات المختلفة التي تواجههم في مصر.

وأشار إلى أن الهدف الرئيسي للمستثمر عند دخول أي سوق سؤاله عنه مصادر الطاقة الكهربائية وسبل توافرها، مؤكدًا أن هناك العديد من المستثمرين الماليزيين رفضوا دخول مجال الصناعة في مصر لعدم توفر خطة كاملة لحل التحديات التي طالبوا بحلها، بجانب عدم وجود رؤية للمنتجات المحلية وآلية تسويقها.

وأكد  الخبير الاقتصادي، أن السياسية النقدية تسير عكس السياسية المالية، أن الاستقلالية هي العامل الرئيسي للبنك المركزي، وكما أن الفترة الماضية شهدت تضارب في قرارات البنك المركزي، لافتًا إلى أن تغير العديد من القيادات في الهيئات المالية خطوة جيدة وليست بكافية.

وختم نافع حديثه قائلًا: «المستثمر الأجنبي يبحث عن الشراكة مع الحكومة لتذليل كافة العقبات التي تواجهه ومساعدته على حل التحديات، وليس الدخول في صراع مع الجهات المسئولة».

أحمد برادة يطالب بحل مشكلات الاستثمار قبل عقد المؤتمر الاقتصادي .. فيديو

https://www.youtube.com/watch?v=nwFXJAfCzEg