خبير عقاري يحدد خطوات الحماية من شركات العقارات الوهمية

كتب: كريم فؤاد

كشف رمضان حسني رئيس إحدى الشركات العقارية، عن عدة خطوات تحمي المواطنين من الوقوع ضحية لشركات العقارات الوهمية.

وأضاف رمضان حسني خلال برنامج 'بيوتنا' على قناة صدى البلد، أن معظم الشركات العقارية العاملة في السوق 'فنكوش'، لأن أغلبها شركات جديدة، ونظرا للثقافة السائدة يتجاهل الشخص السؤال عن الشركة وعن سابقة أعمالها أو يقوم باستشاره بعض أصدقاءه عن تلك الشركة العقارية.

وحدد رمضان حسني ، خطوات حماية الشخص من الوقوع ضحية لشركات العقارات الوهمية باختيار اسم الشركة، بأن يكون لها اسم موجود في السوق العقاري، مع ضرورة معرفة سابقة أعمال الشركة، ثم الخطة التالية اختيار الموقع المناسب للوحدة السكنية التي يرغب في شراءها، ثم عقد مقارنة بين الأسعار في عدة شركات مختلفة لاسيما وأن هناك شركات تقدم سعر رخيص للمتر بخلاف الواقع وهو أمر مقلق ويدل على أن تلك الشركة 'نصابة'.

وأضاف أن الخطوة الخامسة الاطلاع على الأوراق المالية للشركة سواء السجل التجاري أو البطاقة الضريبية وعقد تاسيس الشركة، والخطوة السادسة ضرورة الحصول على الورق الخاص بالمشروع الذي يريد الشراء فيه، ثم يذهب للجهاز التابع للمدنية الموجود فيها الوحدة السكنية المراد شرائها للتأكد من صحة ذلك الورق.

وأخيرا طالب رمضان حسني رئيس إحدى الشركات العقارية، بعدم الانخداع بالمظاهر، من تواجد مقر فخم للشركة وتقديمهم سعر رخيص لمتر الأرض على خلاف الواقع.

https://www.youtube.com/watch?v=_IgjEidujY4