خبير علاقات دولية: زيارة الرئيس السيسي لأمريكا تصب في صالح المواطن المصري

أكد الدكتور أيمن سمير خبير العلاقات الدولية، أن زيارة الرئيس الأمريكي إلى الولايات المتحدة الأمريكية للمشاركة في اجتماعات الجمعية العامة العمومية للأمم المتحدة تصب في صالح المواطن المصري.

وأضاف سمير خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج "على مسئوليتي" على قناة صدى البلد، أن زيارة الرئيس السيسي إلى الولايات المتحدة والخامسة في تاريخه مختلفة عن الزيارات السابقة لأنها كانت للتعريف بما تقوم به مصر من خطط سياسية واقتصادية واصفا الزيارة الحالية بجني الثمار.

وأكد أن الرئيس عبد الفتاح السيسي سيقعد لقاءات ثنائية مع العديد من رؤساء العالم ومع عدد من رؤساء الشركات ورؤساء بيوت الخبرة والمال في أمريكا ومن ضمنهم لقاء مع رئيس البنك الدولي والاتفاق على خطة الإصلاح الاقتصادي.

وأضاف الدكتور أيمن سمير خبير العلاقات الدولية، أنه قبل تولي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب منصبه لم تكن العلاقات المصرية الأمريكية في أحسن أحوالها.

واشار الدكتور أيمن سمير خبير العلاقات الدولية،  إلى أن الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما رفض تسليم المساعدات الأمريكية وغير نمط المساعدات الأمريكية لمصر والبالغة 1.3 مليار دولار، والتي كانت الدولة المصرية في السنة المالية الأمريكية تحصل عليها حينها، وتم تغيرها إلى أن تتفاوض مصر مع الشركات الأمريكية ثم تحصل على الأموال من الحكومة الأمريكية.

https://www.youtube.com/watch?v=EbhEn8Bnrlk

https://www.youtube.com/watch?v=1cEjTDr3WlU