خبير مالي: ترامب أنعش الاقتصاد الأمريكي وبايدن يخطط لرفع ضرائب الشركات.. فيديو

قال مايكل ليون الخبير المالي، إن المؤشرات تتجه نحو الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في انتخابات الولايات المتحدة الأمريكية.

وتابع خلال لقائه مع الإعلامي أحمد مجدي، عبر تغطية خاصة للانتخابات الامريكية من الولايات المتحدة والمذاع على قناة صدى البلد أن مؤشرات البورصة المصرية شهدت ارتفاعات كبيرة منذ تولي ترامب الرئاسة.

وأضاف أن مؤشر داو جونز الصناعي ارتفع من 18 ألف نقطة إلى 29 ألف نقطة قبل بداية جائحة فيروس كورونا، موضحا أن تخفيض الضرائب على الشركات الأمريكية ساهم في خلق الوظائف.

وأشار مايكل ليون الخبير المالي، إلى أن ترامب قام بتخفيض الضرائب على الشركات الأمريكية من 35% إلى 21% ما جعلها تزيد من حجم استثماراتها في الولايات المتحدة الأمريكية، أما المرشح الديمقراطي جو بايدن في الانتخابات الرئاسية ففي حالة فوزه في الانتخابات الأمريكية، فمن المقرر أن يرفع نسبة الضرائب على الشركات الأمريكية إلى 29% مقابل 21% في الوقت الحالي الأمر الذي يؤثر على أداء الشركات في السوق الأمريكية.

واستطرد مايكل ليون أن بايدن يرغب في تطبيق سعر موحد لأجر الساعة في الشركات بواقع حد أدنى 15 دولارًا في الساعة عكس ما هو مفروض حاليا وأنه متروك لتحديده على حسب كل مستوى معيشة في مختلف الولايات الأمريكية.

أحمد مجدي من نيويورك: الانتخابات الرئاسية الأمريكية بين بايدن وترامب الأهم في التاريخ

عضو الحزب الديمقراطي الأمريكي يكشف سر هجوم ترامب على التصويت بالبريد

حمدي رزق: فوز بايدن في الانتخابات الأمريكية نكبة على مصر