خسائر أسبوعية للنفط وخام برنت عند 78 دولارا

تراجعت أسعار النفط اليوم الجمعة مع تحليل المستثمرين لتوقعات زيادة إمدادات 'أوبك+' اعتبارًا من أكتوبر المقبل، وتلاشي الآمال في خفض كبير لأسعار الفائدة الأمريكية الشهر القادم بعد صدور بيانات تظهر زيادة قوية في الإنفاق الاستهلاكي.

أسعار النفط عالميًا

وأغلقت العقود الآجلة لخام برنت على انخفاض بمقدار 1.14 دولار، أو ما يعادل 1.43%، لتصل إلى 78.80 دولار للبرميل، مسجلة انخفاضًا أسبوعيًا بنسبة 0.3%، وتراجعًا شهريًا بنسبة 2.4%.

كما انخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بمقدار 2.36 دولار، أو 3.11%، لتصل إلى 73.55 دولار للبرميل، بانخفاض أسبوعي قدره 1.7%، وتراجع شهري بنسبة 3.6% في أغسطس.

ومن المقرر أن تستمر منظمة 'أوبك' وحلفاؤها، المعروفون بمجموعة 'أوبك+'، في زيادة إنتاج النفط بدءًا من أكتوبر المقبل، إذ تأتي هذه الزيادة وسط انقطاعات في إنتاج النفط الليبي وتعهد بعض الأعضاء بتخفيضات لتعويض فائض الإنتاج، مما يقلل من تأثير تراجع الطلب، وفقًا لستة مصادر نقلتها 'رويترز'.

وفي الوقت نفسه، أظهرت بيانات اقتصادية حديثة زيادة قوية في الإنفاق الاستهلاكي الأمريكي في يوليو، مما يشير إلى أن الاقتصاد الأمريكي حافظ على قوته في بداية الربع الثالث من العام.

وهذا يقلل من توقعات المستثمرين بخفض أسعار الفائدة من قبل مجلس الاحتياطي الفيدرالي بمقدار نصف نقطة مئوية الشهر المقبل. عادة ما يؤدي خفض أسعار الفائدة إلى تعزيز النمو الاقتصادي وزيادة الطلب على النفط.