خسائر بالملايين.. ننشر تفاصيل معاينة حريق شونة ومصنع كتان بالغربية

نجحت قوات الحماية المدنية بمديرية آمن الغربية في السيطرة على حريق شب داخل مصنع كتان بقرية شبراملس التابعة لدائرة مركز زفتي بمحافظة الغربية.

كشفت المعاينة الأولية أن الحريق أسفر عن احتراق شونة ومصنع كتان وتروبيل لتجميع الكتان بعد أن التهمتهم النيران بالكامل لتسبب خسائر مبدئية تجاوزت نحو الـ٥ ملايين جنيه.

وشرحت المعاينة أن قطعة الأرض تابعة لمصنع كتان تضم محصول أكثر من ١٤٠ فدان اشتعلت بها النيران وأتت على تروبيل كتان مجاور لها وشونة لتجميعه.

وأوضحت التحقيقات أن الحريق نتج عن إصابة شاب يدعي صدمه جرار زراعي أثناء محاولة قائده الابتعاد بكميات من الكتان لمنع وصول النيران له التي أتت على العشرات من أطنان الكتان، كما أصيب شاب باختناق، وتم إسعافه.

كانت دفعت قوات الحماية المدنية بالغربية، بـ10 سيارات إطفاء للسيطرة على حريق هائل نشب داخل مصنع كتان بقرية شبرا ملس التابعة لمركز ومدينة زفتي، بمحافظة الغربية، اليوم الخميس.

وتصاعدت ألسنة اللهب، والتهمت كميات كبيرة من محصول الكتان، داخل المصنع، وتحاول قوات الحماية المدنية، السيطرة على الحريق، قبل امتداده الي المناطق المجاورة.

تلقي اللواء محمد عمار مدير أمن الغربية، إخطارا من مأمور مركز شرطة زفتي يفيد بورود بلاغ باندلاع حريق داخل أحد مصانع الكتان بقرية شبرا ملس التابعة لدائرة المركز، وجار السيطرة على ألسنة اللهب من قبل قوات الحماية المدنية.

انتقلت قوة أمنية من المباحث الجنائية، و10 سيارات من قوات الحماية المدنية، وسيارتا إسعاف إلى محل الواقعة.

وتبين من التحريات والمعاينة الأولية، اندلاع حريق داخل أحد مصانع الكتان، وامتدت النيران الي المنطقة الموجودة خارج المصنع، والتهمت كمية كبيرة من محصول الكتان، وتحاول قوات الإطفاء، السيطرة على ألسنة اللهب، وفصل الكتان عن المناطق المتضررة.

وتحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة للتحقيق، وكلفت المباحث الجنائية بإجراء التحريات اللازمة للوقوف على أسباب وملابسات الواقعة، وإعداد تقرير بشأن الخسائر الناجمة عن الحريق، ومعرفة سبب إندلاعه لبيان إذا كان هناك شبهة جنائية من عدمه.

تعليق مثير من أحمد موسى عن زيارة الرئيس السيسي لقطر: صدمة وحريقة في كل بيوت الإخوان.. فيديو

10 سيارات إطفاء للسيطرة على حريق بمصنع كتان في الغربية