نتائج 4 دوائر في الانتخابات النيابية اللبنانية.. «خسارة حزب الله»

أعلن وزير الداخلية اللبنانية، بسام مولوي، نتائج رسمية لأربع دوائر انتخابية من أصل 15، مؤكدًا أن نتائج دائرة الجنوب الأولى أظهرت عدم حصول حزب الله وحلفائه على أي مقعد.

نسب التصويت

وخسر نائب رئيس البرلمان اللبناني، المدعوم من حزب الله، إيلي الفرزلي، مقعده في الانتخابات البرلمانية، بحسب تقرير لـ «العربية. نت».

وقال وزير الداخلية اللبنانية، إن نسب التصويت جيدة وليست منخفضة؛ مقارنة بالانتخابات النيابية السابقة. وكانت عملية فرز الأصوات في الانتخابات النيابية تواصلت في لبنان، اليوم الإثنين، بانتظار ظهور التشكيلة النهائية للبرلمان المؤلف من 128 عضوًا.

وأظهرت النتائج الأولية حصول القوات اللبنانية على 20 مقعدًا؛ ليكون أكبر حزب ممثل للمسيحيين في لبنان، فيما حصل التيار الوطني الحر على 16 مقعدًا، بالإَضافة إلى فوز ما لا يقل عن 5  مستقلين آخرين ممن خاضوا حملاتهم على أساس برنامج إصلاحي.

نتائج مبكرة

وأظهرت نتائج مبكرة، اليوم، أن جماعة حزب الله وحلفاءها تكبدوا على ما يبدو بعض الخسائر في الانتخابات؛ وحصل خصومهم على مزيد من المقاعد، ولم يتمكن بعض شركائهم التقليديين من دخول المجلس التشريعي.

وكان بسام المولوي، قال، في مؤتمر صحفي، إن نسبة إقبال الناخبين داخل البلاد في الانتخابات البرلمانية، التي أُجريت أمس الأحد، بلغت 41%.

وكانت صناديق الاقتراع أغلقت بعد يوم طويل من عمليات الاقتراع، أمس الأحد، في مختلف المناطق اللبنانية لاختيار النواب الجدد، في أول انتخابات نيابية في لبنان تعقب سلسلة أزمات كبيرة.

أحمد موسى عن أحداث يناير : الإخوان تحالفوا مع حماس وحزب الله لهدم الوطن .. فيديو

فؤاد السنيورة: لبنان مخطوفة من حزب الله والليرة فقدت 90% من قيمتها.. فيديو