خشية الإصابة بكورونا.. القبض على مواطن أمريكي مكث في المطار 3 أشهر

عاش رجل طوال ثلاثة اشهر كاملة في إحدى صالات مطار شيكاغو بالولايات المتحدة الأمريكية دون أن يكشفه أحد قبل ان تعتقله الشرطة الأمريكية.

ووفقا لموقع العربية فقد برر الرجل بقاءه في المطار بخوفه من الإصابة بفيروس كورونا المستجد حال عودته إلى منزله في لوس أنجلوس.

ويبلغ المقبوض عليه من العمر 36 عاماً، ويواجه تهمة التعدي على منطقة محظورة في المطار، حسبما ذكر الإعلام الأمريكي.

ومن جانبه فقد أوضح ممثلو الادعاء إن سينغ وصل على متن رحلة من لوس أنجلوس إلى مطار أوهير الدولي في 19 أكتوبر، وظلّ هناك حتى ظهر 16 الفائت، عندما اقترب منه موظفان تابعان لشركة 'يونايتد إيرلاينز' للطيران، وطلبا منه بطاقة الهوية.

وأظهر سينغ بطاقة هوية خاصة بمدير عمليات المطار، الذي كان قد أبلغ عن ضياعها في 26 أكتوبر الماضي، إلا أن الموظفين استدعيا قوات الشرطة على الفور.

ولفت مساعدة المدعي العام، كاثلين هاجرتي، لقاضية مقاطعة 'كوك' سوزانا أورتيز، إلى أن سينغ كان يحصل على طعامه من ركاب آخرين كانوا يعطونه بعض الأغذية، لافتة إلى أن المتهم عثر على الهوية الضائعة عن طريق الصدفة، وبأنه كان خائفاً من العودة لمنزله بسبب كوفيد-19.

وأعربت سوزانا عن تعجبها من تواجد شخص دون موافقة في مكان بالغ الحساسية مثل المطار، حاملا بطاقة هوية لا تعود له، معتبرة ذلك تهديداً لأمن المطارات والمسافرين.

وفرضت المحكمة على سينغ دفع كفالة قدرها ألف دولار، إلى جانب إصدار منع من دخول المطار الذي أقام فيه 3 شهور.

بعد التعافي من كورونا.. مواطن أمريكي يُصدم بفاتورة العلاج.. «1.1 مليون دولار»

عشية تنصيب بايدن.. وفيات كورونا تتخطى عتبة الـ 400 ألف في أمريكا