خطاب شكر للسفير أشرف منير من السفارة البنمية بالقاهرة

وجه السفير إليخاندرو إفان مندوسا جانتس، سفير جمهورية بنما بالقاهرة، أمس الاثنين خطاب شكر رسمي للسفير أشرف منير، نائب مساعد وزير الخارجية لشؤون أمريكا الجنوبية على جهوده في تنسيق زيارة وفد بنمي برئاسة مدير عام الهيئة البحرية البنمية، المهندس رافائيل سيجارويستا، حيث التقى الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، واللواء بحري حسين الجزيري، رئيس مجلس إدارة الهيئة المصرية لسلامة الملاحة البحرية.

وأشاد السفير إليخاندرو جانتس بالعلاقات الممتدة والتعاون المثمر مع هيئة قناة السويس، مثمناً جهود الهيئة في إتمام عملية إنقاذ سفينة الحاويات التي ترفع العلم البنمي بنجاح.

فيما عبر رافائيل سيجارويستا مدير عام الهيئة البنمية البحرية عن رغبته في فتح آفاقاً جديدة للتعاون بين الهيئة البنمية وهيئة قناة السويس بعقد اجتماعات فنية مشتركة للتشاور في الأمور المختلفة، على رأسها استكمال البيانات المتعلقة بحادث جنوح سفينة الحاويات البنمية EVER GIVEN.

قناة السويس

وفي بداية الزيارة، رحب الفريق أسامة ربيع بالوفد البنمي في هيئة قناة السويس، وأعرب عن تقديره لعلاقات الشراكة الممتدة مع قناة بنما، مثمناً سعيهم الدائم لتوطيد العلاقات المشتركة في سبيل خدمة حركة التجارة العالمية.

وأعرب الفريق ربيع عن ثقته في أحكام القضاء المصري، مؤكداً على أن الهيئة لجأت إلى إجراءات التقاضي لعدم الوصول لاتفاق مشترك مع الشركة المالكة للسفينة حتى الآن حول قيمة التعويضات وليس على مبدأ أحقية الهيئة للتعويض، لافتاً في هذا الصدد، إلى أن الهيئة بذلت أقصى الجهد لإنجاح المفاوضات وتعاملت بمرونة تامة مع كافة المتطلبات الخاصة بالتفاوض، وبما تقره الأعراف الدولية في هذا الشأن.

رئيسا الهيئة الهندسية وجامعة القاهرة يتفقدان المعهد القومي للأورام 500 500

وزير التنمية المحلية يستقبل مدير برنامج الأغذية العالمي في نهاية فترة عمله بالقاهرة