خطوات الاستثمار في أول صندوق لـ الذهب.. بدء الاكتتاب اليوم

بدأ اليوم الأحد الاكتتاب في صندوق الذهب «جولد AZ»، الذي أطلق لأول مرة في مصر من خلال شراكة بين أزيموت مصر لإدارة الصناديق وإيفولفي للاستثمار، وذلك برعاية الهيئة العامة للرقابة المالية.

ويستمر الاكتتاب في صندق الذهب حتى 20 يوليو المقبل، والذي يهدف لتحقيق عائد مناسب للاستثمار في المعادن النفيسة المختلفة، وفقا للسياسة الاسثتمارية لكل إصدار.

ويستعرض موقع قناة «صدى البلد» تفاصيل صندوق الاستثمار في الذهب وكيفية شراء الوثائق والاستثمار وذلك على النحو التالي:-

صندوق الاستثمار في الذهب

يتيح صندوق الاستثمار في الذهب فرصة للمستثمرين أصحاب السيولة المرتفعة الاستثمار في المعادن، بأقل تكلفة ممكنة وذلك من خلال شراء الصندوق لتلك المعادن من خلال شركات متخصصة، مع توفير إمكانية استراد عيني واسترداد نقدي للاستثمار في حالة إذا كان ذلك متاحا وفقًا لنوع المعدن.

سعر الذهب العالمي سعر الذهب العالمي

خطوات شراء وثيقة للاستثمار في صندوق الذهب

يمكن تلخيص خطوات شراء وثيقة للاستثمار في صندوق الذهب على النحو التالي:-

  • يقوم العميل بفتح حاسب الشركة المتخصصة في توزيع وئائق الصندوق منها « أزيموت مصر، شركات الأهلي فأروس لتداول الأوراق المالية، عربية أون لاين للوساطة المالية، مباشر إنترناشيونال، ثاندر»
  • تحويل مبلغ مالي مراد استثماره
  • توقيع الاستمارة الخاصة بالاستثمار في الذهب من خلال الصندوق
  • تحويل المبلغ المالي إلى شهادات استثمار في الذهب
أسباب ارتفاع أسعار الذهب في مصر أسباب ارتفاع أسعار الذهب في مصر

قيمة وثيقة الاستثمار في الذهب

تبلغ قيمة وثيقة الاستثمار في الذهب نحو 10 جنيهات، ويمكن شراء وثيقة واحدة لكن هذا في وقت لاحق؛ حيث يشترط في بداية الاكتتاب أن يتم شراء 10 وثائق بقيمة 100 جنيه، ويمكن لجميع المستثمرين مؤسسات وأفراد شراء الوثيقة.

مميزات الاستثمار في صندوق الذهب

صندوق الاستثمار في الذهب يتيح الفرصة للحصول على الاعتماد العالمي «RJC» بالجنيه المصري، بالإضافة لتوافق الاستثمار مع أحكام الشريعة الإسلامية، كما يتمتع الصندوق بعملية تأمين وحفظ الذهب من السرقة والتلف من خلال شركة مملوكة للبنك المركزي.

كما لا يحتاج الاستثمار في صندوق الذهب إلى سيولة كبيرة كما يوفّر ثمن المصنعية، حيث يمكن للفرد الاستثمار في الذهب بسعر يبدأ من 10 جنيهات،

«تشتري دلوقتي ولا هيرخص تاني؟».. مستقبل أسعار الذهب بعد الانخفاضات الأخيرة

تراجع أسعار الذهب عيار 21 في محال الصاغة